أبين: القوات الحكومية تأسر 7 من مقاتلي الانتقالي

يمن بوست/ متابعات 

أبين 

قالت قوات الأمن الخاصة بمدينة أبين (جنوب اليمن)، التابعة للحكومة اليمنية: إنها أسرت عددًا من جنود ومقاتلي قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي، خلال معارك جبهتي الطرية ووداي سلا.

وأكد بيان صادر عن دائرة التوجيه المعنوي بالقوات الخاصة، أسر الجنود السبعة، بعد تمكن الكتيبة الخامسة حرس رئاسي من محاصرة أفراد الكتيبة الثالثة دعم واسناد التابعة لقوات المجلس الانتقالي.

وأشار البيان إلى هويات وأسماء الجنود السبعة الأسرى، وهم: عبود عوض محسن علي، صديق عبده محمد، نايل عوض علي عوض، ناصر محمد سيف ناصر، فاكر عبدالله علي سعيد، بشر شايف عبدالقوي، وصايل عبدالله راجح سيف.

وأضاف بيان القوات الخاصة، أنه تم إحضار الأسرى إلى معسكر القوات الخاصة في منطقة العرقوب بشقرة، تحت حماية قائد القوات الخاصة بأبين العقيد محمد العوبان.

وأكد البيان على أنه سيتم إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لاحقاً، في أقرب عملية تبادل للأسرى بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي.

في المقابل، قالت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي: إن عدد الأسرى ثمانية، وليس سبعة كما ادعت القوات الخاصة، مشيرةً إلى أن القوات الحكومية أعدمت أحد الجنود بحجة أنه حاول الهرب.

يذكر أن المواجهات ما زالت مستمرة بين الطرفين الذين استخدما الأسلحة الثقيلة، مما تسبب ببث الرعب في أوساط ساكني القرى القريبة من مناطق المواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *