مسلحون يطلقون النار على طاقم العيادة المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الإماراتي في المخا

يمن بوست/ متابعات 

المخا 

استهدف مسلحون، أمس الثلاثاء، الطاقم الطبي للعيادة المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مديرية المخا، غربي محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحون أطلقوا وابلاً من النيران على عربة العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أثناء تواجدها الميداني لتقديم الخدمات الطبية المجانية في قرى تقع بين مديرتي المخا وموزع.

 وأوضحت المصادر، أن الفريق الطبي المستهدف يتكون من طبيب ومساع طبي، وأن 6 رصاصات اخترقت العربة المتنقلة، دون أن يسفر ذلك عن إصابات في أوساط الفريق الطبي.

من جانبها أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن، “استهداف العاملين في المجال الإنساني يمثل تجاوزا كبيرا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية.”

 وأعربت الهيئة في بيان صادر عنها الثلاثاء، نشرته وكالة “وام” الإماراتية، عن إدانتها وأسفها العميق لـ “العمل الارهابي الجبان” جراء تعرض طاقمها الطبي من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المتنقلة لعملية إطلاق نار غربي محافظة تعز.

وفيما أشار البيان إلى، أن مثل هذه الأعمال العدائية من شأنها أن تعيق استمرار عمليات الإغاثة وتمنع وصول المساعدات الإنسانية في اليمن ما قد يؤدي إلى تفاقم معاناتهم وتراجع أوضاعهم، أكد أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستواصل أعمالها الإنسانية على الساحة اليمنية أينما كانت هناك حاجة للمساعدة رغم المخاطر التي تنطوي عليها انطلاقا من الجهود الإنسانية التي تقوم بها الهيئة في اليمن وغيرها من الدول، لتقديم كافة أشكال المساعدة للتخفيف من معاناة المتضررين.

واستهدفت طواقم خدمات العيادة الطبية المتنقلة التي سخرتها هيئةالهلال الأحمر الغمارتي، مايزيد عن130 قرية نائية على امتداد الساحل الغربي التهامي، لخدمة المواطنين وانتشال مرضى الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى تداول طواقم العيادات المتنقلة وخدماتها التشخصية والعلاجية على أربعة مخيمات للنازحين في الساحل الغربي بأكثر من 3 آلاف أسرة تقطن مخيمات “العليلي والوعرة والجحيبر” بمديرية الخوخة، ومخيم “الحيمة” بمديرية التحيتا، ومخيم “غليفقة” بمديرية الدريهمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *