مأرب..غارات ومعارك عنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي

يمن بوست/ متابعات 

مأرب 

شهدت عدة جبهات قتالية في محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، الأربعاء، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية، مسنودة برجال القبائل، وبين جماعة الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية وأخرى قبلية، إن المواجهات العنيفة المتواصلة منذ أكثر من أسبوع، استمرت، أمس، بين الطرفين في “جبهة المخدرة”، شمالي مديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأفادت المصادر، أن المعارك رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، كل من مواقع تمركزه.

وتزامنت المواجهات مع كمين محكم نفذته القوات الحكومية لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى “جبهة المخدرة”، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من منفذي محاولة التسلل.

وذكرت المصادر، أن معارك عنيفة اندلعت، عقب الكمين، أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 25 حوثياً، وإصابة عشرات آخرين من مسلحي الجماعة، فيما لاذ البقية بالفرار.

وتزامنت المواجهات مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات حوثية في المنطقة ذاتها، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف جماعة الحوثي المتمردة، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية تابعة لهم.

في غضون ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات وآليات حوثية بالقرب من معسكر ماس، وفي مناطق مختلفة من مديرية مدغل، الواقعة إلى الشمال الغربي من المحافظة.

بالتزامن، تواصلت المعارك العنيفة بين الجانبين في العديد من مواقع وجبهات القتال في المديرية، امتدت حتى عدة مواقع في مديرية مجزر، المجاورة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *