تفريغ شحنة من المشتقات النفطية في ميناء سقطرى لتمويل محطة الكهرباء وتأمين احتياجات أهالي الجزيرة

يمن بوست/ متابعات 

سقطرى 

انتهت، أمس الأربعاء، في ميناء سقطرى، أعمال إفراغ حمولة المشتقات النفطية من سفينة شحن إماراتية، قدمتها دولة الإمارات لحل أزمة الوقود الخانقة في الجزيرة.

وقالت المعلومات، إن كمية الوقود قُدِّمت من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، لدعم أهالي أرخبيل محافظة سقطرى.

وقال مصدر في مؤسسة الشيخ خليفة، في تصريح صحفي، أمس، إن كمية الوقود التي وصلت على متن السفينة، مخصصة لتموين محطات توليد الكهرباء في محافظة أرخبيل سقطرى، وتزويد السوق المحلي في المحافظة بالمشتقات النفطية التي تحتاجها، من خلال محطات “أدنوك” في مدينتي حديبو وقلنسية.

وأفاد المصدر، أن الكمية ستؤمن احتياجات الجزيرة من المشتقات النفطية خلال الأشهر القادمة، وستخلق حالة من الاستقرار في الحياة العامة.

وكانت الإمارات قدمت كمية من المشتقات النفطية وصلت، نهاية الأسبوع الماضي، على متن سفينة إلى جزيرة سقطرى، وأفرغت حمولتها من مادة البنزين لكسر أزمة المشتقات النفطية الحاصلة في “سقطرى”.

وأوضح المصدر، أن مؤسسة الشيخ خليفة “تسعى لبذل جهود مُتسارعة لافتتاح عدة محطات نفطية لشركة أدنوك بالقرب من تجمعات سكنية، ليتمكن المواطنون من تأمين احتياجاتهم من المواد النفطية، دون الاضطرار إلى بذل مجهود إضافي للوصول إلى المحطة الرئيسية في حديبو”.

بدورهم، عَبَّر أبناء سقطرى عن شكرهم وتقديرهم الكبير للجهود التي تقوم بها مؤسسة خليفة الإنسانية، وحرصها على تأمين متطلباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *