رئيس الحكومة يتهم قطر بالتدخلات لاستهداف مشروع الدولة في اليمن

يمن بوست/ متابعات 

قال رئيس الحكومة معين عبدالملك إن مواجهه التحديات القائمة في اليمن يتطلب تشكيل الحكومة في أسرع وقت.

وأضاف عبدالملك في حوار أجرته معه صحيفة عكاظ السعودية أن تشكيل الحكومة يكون فوق الخلافات السياسية، وتعمل من أرض الواقع من محافظة عدن، وتتمكن من القيام بواجباتها.

واتهم عبدالملك دولة قطر بالتدخلات التي أسماها بالمكشوفة والمفضوحة، حد وصفه، في الشأن اليمني من خلال استهداف مشروع الدولة، ودعمها السياسي والمالي والإعلامي لجماعة الحوثي، حسب تعبيره.

وأكد عبدالملك “السيادة على كل شبر من أرض اليمن مسؤولية أصلية وواجب لا مساومة فيه للدولة اليمنية ولقيادتها”، لافتًا إلى أن هذا الأمر ينطبق على سقطرى كما ينطبق على كل شبر من اليمن.

وأضاف عبدالملك “نعول على حكمة وحرص جميع الأطراف لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والتسامي فوق المصالح الآنية، والعمل يداً بيد تحت مظلة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتوحيد الجهود في مشروعنا الوطني لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”.

ومنذ أكثر من شهر تجري في العاصمة السعودية الرياض لقاءات بين مختلف الأطراف السياسية للاتفاق على تشكيل الحكومة وفق اتفاق الرياض والتي تعثر تشكيلها منذ يقارب السنة على التوقيع على اتفاقية الرياض بين المجلس الانتقالي والحكومة والتي بموجبها تشكيل الحكومة بالشراكة مع المجلس الانتقالي وبقية المكونات السياسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *