لجنة الطوارئ الحكومية تقر بروتوكولاً صحياً ًطارئاً استجابة لموجة ثانية من فيروس كورونا

يمن بوست/ متابعات 

أقرت، لجنة الطوارئ الحكومية، الخميس، بروتوكولاً صحياً طارئاً، استجابة لموجة ثانية من فبروس كورونا المستجدـ مع الارتفاع القياسي في حالات الاصابة حول العالم.

وترأس، اليوم، رئيس الوزراء المكلف معين عبدالملك، اجتماع مرئي للجنة الطوارئ، ناقش فيه عدد من الاجراءات بينها “رفع جاهزية القطاع الصحي، و التوعية المجتمعية، إضافة الى التنسيق المستمر بين اللجنة العليا للطوارئ والسلط المحلية، لإقرار سياسات موحدة”.

كما يتضمن البروتوكول، وفقاُ لوكالة الأنباء الحكومية “سبأ”، خططاً للتعامل مع حالة تفش محدود للوباء، أو حالة تفشيه الواسع، بما في ذلك إعادة النظر في “عمل المؤسسات العامة والخاصة والتعليم والمساجد والأنشطة الدينية وغيرها، وتنظيم اعتماد الموازنات والمبالغ المالية المخصصة لمواجهة الوباء، إضافة الى التركيز على حماية الكادر الطبي، وتنظيم سفر المواطنين من والى اليمن”.

ودعت لجنة الطوارئ الحكومية، المنظمات الدولة، مساندة جهودها لتوفير لقاح شلل الأطفال وإقامة حملات تطعيم في كل من محافظة صعدة وحجة وعمران والجوف، منعا “لانتقال الفيروس إلى محافظات اخرى، ودول الجوار والعودة إلى المربع الأول”.

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة، اضافة مختبر “ازال الطبي” بمدينة عدن الى قوام المختبرات الحالية المختصة بفحوصات فيروس كورونا، تسهيلا واستجابة لحاجة المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *