الحكومة اليمنية تكشف عن فشل المساعي الدولية في إقناع جماعة الحوثي بالسماح لفريق أممي بتقييم وفحص خزان “صافر”

يمن بوست/ متابعات

كشفت الحكومة اليمنية عن فشل المساعي الدولية في إقناع جماعة الحوثي، بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بتقييم وضع الخزان النفطي العائم على البحر الأحمر “صافر”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني قوله: “بات واضحاً فشل كل المساعي الدولية التي بذلت طيلة الأشهر الماضية في إقناع جماعة الحوثي بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة النفط ‎صافر، واحتواء مخاطر انفجار أو تسرب أو غرق الناقلة، التي ظهرت مؤشراتها بوضوح في صور حديثة للأقمار الصناعية”.

وأضاف الإرياني أن “جماعة الحوثي تواصل، منذ أعوام، تلاعبها بالملف ومحاولة توظيفه لتحقيق مكاسب سياسية ومالية دون أي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة والخسائر التي تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات، في حال انفجار أو غرق الناقلة وتسرب أكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر”.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالتحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة، وممارسة الضغط على جماعة الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة ‎صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية، التي قال إنها “ستلقي بظلالها لعشرات السنوات القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *