محافظ عدن يدعو رأس المال المحلي والخارجي إلى الاستثمار في عدن

يمن بوست/ متابعات 

عدن 

أكد محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، على أهمية انعقاد مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات، الذي يقول القائمون عليه، إنه “سيشخص التحديات الماثلة، ويساهم في إيجاد الحلول المناسبة لها”.

وكان المحافظ لملس، قد رأس، اليوم، اجتماعاً لمناقشة الترتيبات الخاصة بانعقاد مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات، الذي سينعقد خلال يومي 25 و 26 أكتوبر الجاري، وستنظمه مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض، بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية، والهيئة العامة للاستثمار، في عدن.

وقال محافظ عدن، في الاجتماع: “للقطاع الخاص دور كبير، للإسهام في العملية التنموية وتعزيز الاقتصاد الوطني، وانعقاد مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات، يمثل رسالة بالغة للعمل المشترك، في إعادة البناء والتنمية لمدينة عدن، خلال المرحلة القادمة”.

وأوضح، أن السلطة المحلية في عدن “حريصة على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل، أمام الجهات المنظمة لهذا المؤتمر، لما من شأنه إنجاح المؤتمر”، داعياً رأس المال المحلي والخارجي إلى “المشاركة في عملية الاستثمار في مدينة عدن، التي تمثل مدينة اقتصادية، تتوسط دول العالم”.

من جانبه، استعرض رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض، عبد القوي العديني، أهداف مؤتمر ومعرض عدن الأول للمقاولات والبناء، المتمثلة في تشخيص طبيعة الواقع الاستثماري في اليمن، كمقدمة لعودة رؤوس الأموال للاستثمار في عدن.

وقال العديني، إن “نحو 30 شركة ومؤسسة، ستشارك في المعرض، وستقدم خلاله 22 ورقة عمل، من قبل عدد من المختصين في جامعة عدن، ورجال أعمال وشركات استثمارية، مثمناً الدور الفاعل لمحافظ عدن، في تهيئة الظروف الملائمة لانعقاده”.

بدوره، أوضح رئيس الغرفة التجارية في عدن، أبوبكر باعبيد، أن الهدف من إقامة المعرض، مناقشة واقع البناء والمقاولات في مدينة عدن، وإشراك المستثمرين في هذا الجانب.

 وأشار، إلى أن ذلك لن يتحقق بدون وجود أرضية ملائمة للبناء وجاذبة للاستثمار، ممثلة بالأمن والاستقرار، بالإضافة إلى خلق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *