اعتصام مفتوح أمام السفارة اليمنية في موسكو للمطالبة بمستحقات الطلاب اليمنيين

يمن بوست/ متابعات 

موسكو 

نفذ الطلاب اليمنيون في روسيا، أمس الاثنين، اعتصاماً مفتوحاً أمام بوابة السفارة اليمنية في العاصمة الروسية موسكو، للمطالبة بصرف الرسوم الدراسية الخاصة بهم، ومستحقاتهم المالية المتأخرة منذ تسعة أشهر، ورفضاً لإجراءات وزارة التعليم العالي التي أدت إلى إسقاط 113 طالباً من كشف مستحقات الربع الأول للعام 2020م.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لطلاب اليمن في روسيا، أنور السفياني: “نحن ننفذ اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة بمستحقاتنا المالية المتأخرة لثلاثة فصول متتالية من العام 2020، وسنستمر في التصعيد حتى تلتزم الحكومة اليمنية بكافة التزاماتها تجاه الطلاب في روسيا، وإرسال مستحقاتهم المتأخرة”.

وأضاف: “على الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي، العمل على إيجاد حلول جذرية للمشاكل المتكررة، وإيقاف إجراءاتها التعسفية بحق الطلاب وعددهم 113 طالباً، التي أسقطت أسماؤهم من كشوفات المستحقات المالية للفصل الأول من العام الحالي”.

وطالب السفياني، السفير اليمني في موسكو، أحمد الوحيشي، “فتح أبواب السفارة المغلقة في وجه الطلاب، ليتمكنوا من إيصال أصواتهم، بدلاً من بقائهم أمامها في العراء”.

واحتشد الطلاب اليمنيون من مختلف المدن الروسية إلى أمام السفارة في موسكو، منددين بممارسات وزارة التعليم العالي التعسفية بحق الطلاب.

وكان الطلاب المبتعثون في روسيا قد نفذوا أكثر من وقفة احتجاجية، خلال الأعوام الماضية، ووصل بهم الأمر إلى الاعتصام داخل مبنى السفارة، بسبب ظروفهم الصعبة.

ويعيش الطلاب اليمنيون المبتعثون في الخارج ظروفاً صعبة، بسبب تأخر صرف المستحقات المالية، والقرارات التعسفية والعشوائية التي تنتهجها وزارتي التعليم العالي والمالية بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *