أزمة معلمين في سرار يافع بمحافظة أبين تهدد بتوقف العملية التعليمية

يمن بوست/ متابعات 

أبين 

تشهد العملية التعليمية في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، أزمة حادة، ظهرت مع بداية تدشين العام الدراسي الجديد، الذي لم يمر على انطلاقه، سوى أيام معدودة.

وتتمثل أزمة التعليم، في المديرية النائية من محافظة أبين، في نقص أعداد المعلمين، مهددة بتوقف الدراسة وإغلاق مدارس المديرية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي أبوابها، أمام الطلاب.

ولتلافي الإغلاق، رفع مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سرار، فوزي محمد علي محسن يافع، خطاباً عاجلاً إلى محافظ أبين، اللواء ركن أبوبكر حسين سالم، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، د. وضاح المحور، بشأن النقص الحاد في المعلمين، الذي يهدد بإغلاق المدارس في المديرية.

وقال مدير مكتب التربية في خطابه، إن “المديرية تعاني من نقص شديد في المعلمين لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، نظراً لعدم وجود الكادر الوظيفي، وإحالة عدد كبير من المعلمين إلى التقاعد، وتوقف التوظيف منذ سنوات”.

وأوضح، أن عدم تدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية، هذا العام في قطاع التعليم، فإن أغلب مدارس المديرية سوف تغلق أبوابها أمام الطلاب، بسبب عدم توفر المعلمين.

وطالب مدير مكتب التربية، بحلول عاجلة وسريعة واستثنائية، لمديرية سرار، وإنقاذ التعليم فيها، مشيراً إلى أن المديرية بحاجة إلى متعاقدين، لتغطية العجز الموجود.

وكشف في مذكرته، أن العجز في المعلمين يصل إلى 180 معلماً، وأن المديرية بحاجة إلى تعاقد يغطي هذا العجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *