البيت الأبيض: ترمب «في وضع جيد جداً» ولا يتلقى دعماً بالأكسحين

يمن بوست/ وكالات 

واشنطن 

قال الفريق الطبي المتابع لدونالد ترمب، اليوم (السبت)، إن الرئيس الأميركي يتنفس جيداً من دون مساعدة، ولا يتلقى دعماً بالأكسجين في المستشفى، حيث يعالج جراء إصابته بمرض «كوفيد – 19».

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أوضح طبيب البيت الأبيض شون كونلي، «لقد راقبنا وظائف القلب والكليتين والكبد، وهي تعمل بشكل طبيعي».

وأضاف: «لا يتلقى الرئيس هذا الصباح الأكسجين، ولا يواجه صعوبة بالتنفس أو المشي في الجناح المخصص للبيت الأبيض في الطابق العلوي».

وأُدخل الرئيس الأميركي أمس (الجمعة)، مستشفى «وولتر ريد» العسكري قرب واشنطن، حيث يخضع لعلاج تجريبي لـ«كوفيد – 19»، ما أدى إلى إبعاده عن الحملة الانتخابية قبل شهر من الاقتراع.

وبعد غيابه عن الساحة العامة منذ إعلانه المفاجئ أنه والسيدة الأولى ميلانيا مصابان بـ«كوفيد – 19»، شُوهد ترمب وهو يغادر البيت الأبيض مساء الجمعة، بدون أي مساعدة، فيما يضع كمامة خلال توجّهه نحو المروحيّة الرئاسيّة التي نقلته إلى المستشفى الواقع في ضاحية واشنطن لتلقّي العلاج.

وفي مقطع فيديو مدته 18 ثانية، سُجّل داخل البيت الأبيض ونشر على «تويتر»، خرج ترمب عن صمته قائلاً إنه سيدخل المستشفى، لكن «أظن أنني في حال جيدة جداً».

وأضاف: «سنتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام»، موضحاً أن السيدة الأولى أيضاً «في حال جيدة جداً».

وقالت المتحدثة باسم حملة ترمب كايلي ماكناني، إن ترمب يتلقى عقار «ريمديسفير» بعد التشاور مع المتخصصين.

وأضافت، في بيان، الجمعة، أن الرئيس «لا يحتاج إلى أكسجين إضافي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *