مواجهات وغارات جوية متواصلة في جبهات مأرب والجوف تكبد جماعة الحوثي خسائر كبيرة

يمن بوست/ متابعات 

الجوف- مأرب 

شهدت عدة مواقع وجبهات قتال في محافظة مأرب، امس الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين رجال القبائل المساندين للقوات الحكومية، وبين جماعة الحوثي، تزامنت مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتعزيزات الجماعة.

وقالت مصادر ميدانية إن مواجهات عنيفة بين الطرفين، تركزت في الأطراف الشرقية لمنطقة نجد المجمعة، ومنطقة بقثة، بمديرية رحبة، تزامنت مع أخرى مماثلة، في جبهة العبدية، مصحوبة بالقصف المدفعي والصاروخي المتبادل، جنوبي مدينة مأرب.

وأضافت المصادر، أن القوات الحكومية، مسنودة بالمقاتلين القبليين، خاضت أيضاً مواجهات عنيفة، مع جماعة الحوثي، في جبهات غرب مأرب، تركزت في جبهتي هيلان، والمخدرة، بمديرية صرواح، مخلفة أكثر من 15 قتيلاً وعشرات الجرحى، في صفوف جماعة الحوثي.

وعلى وقع المواجهات الميدانية، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وتعزيزات وتجمعات وآليات حوثية، في جبهات جنوب وغرب وشمالي غرب المحافظة، تكبدت  الجماعة خلالها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، طبقاً لما أوردته المصادر.

وفي محافظة الجوف المجاورة، أفاد مصدر ميداني آخر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت، اليوم، سلسلة غارات جوية، على مواقع وتجمعات وآليات حوثية، في منطقة بير المرازيق، شرقي مدينة الحزم، أسفرت عن تدمير 6 أطقم قتالية (عربات عسكرية)، قتل وأصيب كل من كانوا على متنها من عناصر الحوثيين.

وذكر المصدر، إن القوات الحكومية، والقبائل المساندة لها، تبادلت قصفاً مدفعياً وصاروخياً مع جماعة الحوثي، في العديد من الجبهات، شرقي مدينة الحزم، وشمالي مديرية خب الشعف، الواقعة إلى الشمال من المحافظة والمحادة للأراضي السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *