جماعة الحوثي تفرض رسوم تسجيل جديدة على التعليم المجاني

يمن بوست/ خاص 

صنعاء 

أقدمت وزارة التربية والتعليم في صنعاء على رفع رسوم التسجيل المعتادة في المدارس الحكومية لتصبح رسوم التسجيل 7000 ريال للطالب الواحد بدلاً من الرسوم الرمزية السابقة التي كانت لاتتعدى 250 ريال .

وصرح مصدر محلي ل “يمن بوست” أن وزارة التربية والتعليم التابعة لجماعة الحوثي قامت إلى جانب فرض هذه الرسوم بإضافة 3000 ريال قيمة الكتب المدرسية التي كانت توزع مجاناً.

وفي هذا السياق تحدثت ل “يمن بوست” إحدى الإداريات العاملات في مدرسة حكومية في منطقة شعوب بأن هذا القرار سيطبق ما إن يبدأ التسجيل وبأن مكاتب التربية قد وجهت  إليهم هذه القرارات غير مراعية ظروف المواطن العادي في ظل الأزمة الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد.

أحد أولياء الأمور في حديثة ل “يمن بوست”، يقول:( بأنه من المستحيل أن أستمر في تعليم أبنائي إذا كانت الرسوم بهذا القدر فلدي ثلاثة أبناء ملتحقين بمدرسة حكومية ولست قادراً على دفع 21 ألف ريال رسوماً للتسجيل و9000 آلاف ريال قيمة للكتب).

وتؤكد مصادر خاصة مطلعة ل “يمن بوست”، في أحد مكاتب التربية بالعاصمة صنعاء بأن هذا القرار كان بناءً على ماكان يدفعه الطالب للمدارس الحكومية خلال العام السابق تحت شعار المشاركة المجتمعية والتي فرضت على كل طالب دفع 1000 ريال شهرياً حيث رأت الوزارة هذا العام أن تجمع كل المبلغ في بداية العام الدراسي تحت مسمى رسوم التسجيل.

ويرى مراقبون بأن هذا القرار إنما هو أحد مساعي جماعة الحوثي في نشر الأمية وتوجيه الأطفال والشباب إلى الجبهات بدلاً من التعليم، حيث أن جماعة الحوثي لاتتوقف عن محاربة التعليم في مناطق سيطرتها بل إنها تسعى جاهدة لتجهيل الشعب تماماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *