مشاركة 81 ألف طالب وطالبة في الدورات الصيفية الطائفية التي أقامتها جماعة الحوثي هذا العام

  • استمرت الدورات 3 أشهر، وبرامجها وأنشطتها بُثَّت في 8 إذاعات وقنوات تلفزيونية

يمن بوست/ متابعات 

صنعاء 

 

قالت جماعة الحوثي، إن الدورات الصيفية التي أقامتها هذا العام، لغسل أدمغة طلاب المدارس، استهدفت 81 ألف طالب وطالبة، في 15 محافظة.

قال عبد الله الرازحي، المعين من قبل جماعة الحوثي، مديراً عاماً للتنسيق التربوي في وزارة الشباب والرياضة، إن “الدورات الصيفية في مرحلتها الثانية، التي أقيمت في 15 محافظة، بمشاركة 66 ألف طالب وطالبة، موزعين على ألف و744 مدرسة، تضمنت أنشطة ثقافية واجتماعية ومهارية، ومسابقات رياضية، بإشراف ستة آلاف معلم، ضمن مشروع المدارس الصيفية”.

وأوضح “الرازخي”، في كلمة ألقاها أمس، في حفل اختتام الأنشطة والدورات الصيفية الحوثية، أن “المرحلة الأولى من الدورات في الأرياف، شملت تنفيذ أنشطة وبرامج في ثلاثة آلاف و500 مدرسة، استفاد منها نحو 11 ألف طالب وطالبة، وشارك فيها 15 ألفاً و50 معلماً ومعلمة”.

وأفاد، أن “الدورات الصيفية تميزت هذا العام ببث برامجها وأنشطتها، عبر ثماني قنوات وإذاعات وطنية، واستمرت ثلاثة أشهر”.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، في نسختها الحوثية، إن حفل الاختتام أقيم في صنعاء، تحت شعار “علم وجهاد”، بحضور محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للجماعة، وحسن زيد، المعين من قبل الجماعة وزيراً للشباب والرياضة.

وطبقاً للوكالة، فقد ألقى محمد علي الحوثي، كلمة في حفل الاختتام، أكد فيها على “أهمية الدورات والمراكز الصيفية في تنشئة الطلاب على الثقافة القرآنية وتحصينهم من الأفكار الهدامة والثقافة المغلوطة”، وشدد على “أهمية تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم في مختلف المجالات بشكل مستمر”.

وأشار الحوثي، إلى أن مشاركة الطلاب في الدورات الصيفية التي تقيمها جماعته “تزداد من عام إلى آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *