إب: جماعة الحوثي تُلزم الجامعات وعقال الحارات وأقسام الشرطة بحشد مقاتلين

يمن بوست/ متابعات 

إب 

ألزمت جماعة الحوثي ، محافظ إب المعين من قبلها،عبدالواحد صلاح، وقيادة جامعة إب، والجامعات الأهلية، وأقسام الشرطة، بسرعة حشد مقاتلين للجبهات، بعد استنفاد مخزونها من المقاتلين في الجبهات المشتعلة في الجوف ونهم والبيضاء وصرواح، خلال الأشهر الأخيرة.

ونقل موقع الثورة نت، عن مصادر وصفها بالخاصة، أن محافظ إب المعين من  جماعة الحوثي عقد، يوم أمس الأول الخميس، اجتماعاً مع المشائخ وعقال الحارات في المحافظة، للتحشيد إلى مارب، في أقرب وقت ممكن، وأنه أكد لهم ضرورة حشد خمسمائة مقاتل مع أسلحتهم وجعبهم الشخصية خلال أسبوع.

وقالت المصادر، إن جماعة الحوثي ألزمت قيادة جامعة إب، والجامعات الأهلية، بسرعة تحريك خمسة أكاديميين وخمسة إداريين من كل جامعة، للمشاركة والنزول إلى الجبهات، للإشراف وحث مقاتليهم ورفع معنوياتهم كمجهود حربي ملزم، حتى لا يتم إقالتهم أو إيقاف عمل تلك الجامعات وسحب تراخيصها، وهو ما يلقى امتعاضاً كبيراً من قبل قيادات تلك الجامعات.

إلى ذلك، أفادت ذات المصادر، أن جماعة وجهت أقسام الشرطة في إب، بتجهيز خمسة أفراد مع مدير كل قسم، بكامل عتادهم، والانطلاق إلى الجبهات، وملاحقة الفارين من الجبهات، وإلزامهم بالعودة مجدداً.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تلقت خسائر فادحة في الأرواح طوال المعارك في جبهات القتال بالجوف والبيضاء وصرواح ونهم، حيث لقي العشرات مصرعهم، خلال تسعين يوماً من المعارك الطاحنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *