اللواء بحيبح يقود معارك استعادة الصدارة في ماهلية.. وجماعة الحوثي تفجر الوضع في الجوبة

يمن بوست/ متابعات 

مأرب 

تتسارع المواجهات الميدانية، اليوم الخميس، بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، وجماعة الحوثي في جبهات محافظة مأرب.

وقال مصدر محلي، إن اشتباكات دارت وسط مدينة الجوبة، بعد تسلل عدداً من عناصر جماعة الحوثي، بمساندة مسلحين قبليين من أهالي المدينة.

وأوضح المصدر، أن الوضع تفجر وسط مدينة، في ظل تمكن عدداً من  مسلحي جماعة الحوثي ، التمركز في سوق الجوبة، وقرب مستشفى المدينة.

وفي السياق أفادت مصادر ميدانية، باستمرار المعارك العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، اليوم الخميس، جنوبي محافظة مأرب.

وقالت المصادر، إن معارك ضارية بين الطرفين شهدتها مناطق بلاد آل حمم، والرقع، والصدارة، بمديرية ماهلية، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف ضربات جوية استهدفت مواقع جماعة الحوثي، مخلفة في صفوفهم قتلى وجرحى.

وأوضحت المصادر، القوات الحكومية نفذت كمينا مسلحا لمجاميع من عناصر  جماعة الحوثي في أحد المواقع بالمديرية ذاتها، وتمكنوا من السيطرة عليه، بعد مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من جماعة الحوثي.

وأشار أحد المصادر، إلى أن القوات الحكومية، في طريقها لاستعادة منطقة الصدارة بشكل كامل، بقيادة اللواء مفرح بحيبح، قائد محور بيحان، بمساندة مسلحين قبليين، مشيراً إلى أنه وحتى مساء اليوم الخميس لا وجود لتأكيدات عن استعادة السيطرة على المنطقة وتأمينها بشكل كامل، منوهاً إلى أن أغلب مقاتلي الحوثيين في المنطقة أغلبهم من متحوثي قبيلة مراد.

وفي غربي مأرب، قال مصدر آخر، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في جبهتي المخدرة، وهيلان، بمديرية صرواح، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وأفادت المصادر الميدانية، أن مديريتي رحبة، والعبدية، تشهد مواجهات عنيفة، وأن مقاتلات التحالف دمرت 4 أطقم تابعة لجماعة الحوثي ومصرع جميع من كانوا على متنها.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات جماعة الحوثي في مفرق الجوف، تكبدت خلالها الجماعة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، طبقاً للمصادر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *