القوات الحكومية تحقق تقدمات ميدانية في الجوف

يمن بوست/ متابعات

الجوف 

واصلت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، تقدمها الميداني المتسارع أمس السبت، بعد يوم من استعادتها السيطرة على سلسلة جبال “حويشان” الاستراتيجي، والتلال المحيطة به، في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد.

وقال موقع وزارة الدفاع “سبتمبر نت”  إن القوات الحكومية، استعادت السيطرة على مواقع “قرن الكدادي” ومنطقة “الصبائغ” وعدداً من المواقع المحيطة بها، وكذلك “قرون الهنادية”، وحاصرت قوات جماعة الحوثي  في جبال “عرفّان”.

وأضاف: أن القوات الحكومية استمرت في تقدمها، مساء أمس، صوب قرية بئر المرازيق، شرقي مدينة الحزم، بعد تمكنها من قطع خطوط إمداد الجماعة في جبهتي النضود، والعلم، عقب مواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف جماعة الحوثي بينهم القائد الميداني للجماعة في جبهة العلم محمد ناصر الصوفي.

إلى ذلك نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي قوله: إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية حققت خلال الساعات الماضية انتصارات كبيرة في جبهات القتال شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف”.

وأوضح اللواء الوائلي أن “المعارك ما تزال مستمرة في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة الجوف وسط تقدم مستمر لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد مباشر من طيران التحالف”.

وأضاف: أن “أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة تمكنوا خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية شرقي مدينة الحزم منها “جبل عرفان، قرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه”، إضافة إلى تطهير جبال “الصبايغ” وعدد من المواقع المحيطة بها، وقطعوا خطوط إمدادات جماعة الحوثي.

وأشار إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر جماعة الحوثي، علاوة على تدمير ثلاث عربات وسبعة أطقم وآليات قتالية بنيران قوات الجيش وغارات التحالف العربي الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *