تعز.. الشرطة العسكرية مسنودة بقوات“الإصلاح” تعتقل عدداً من ضباط وجنود اللواء 35 مدرع

يمن بوست/ متابعات

شنّت قوات عسكرية، مسنودة بقوات حزب الإصلاح في تعز، حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع، بعد تسليمه، أمس، وسيطرة قوات حزب الإصلاح على أغلب مواقعه في مناطق الحُجريَّة.

وأفادت مصادر عسكرية مطلعة، أن قوات الحشد الشعبي اعتقلت، صباح أمس الأول (الأحد)، أربعة جنود من منتسبي اللواء 35 مدرع في نقطة مفرق البركاني بالمعافر، أثناء ما كانوا في طريقهم إلى مقر قيادة اللواء الكائن في منطقة العين، ونقلوا على الفور إلى مدينة تعز على متن طقم عسكري.

وكشفت المصادر عن أسماء الجنود المعتقلين وهم: تامر عبدالولي السروري، وأنور محمد غانم الغانمي، وأحمد محمد أحمد المفت، وعبده نعمان.

وأوضحت المصادر، أن قوات المحور، وقوات حزب الإصلاح، استحدثت نقاطاً أمنية في مناطق مديريتي المعافر والشمايتين، تركزت في مناطق السمسرة والمركز والمنصورة والصافية والنشمة والشقادف والكاذية، والواقعة على الطريق الرابط بين مدينتي تعز والتربة.

وأضافت المصادر، أن النقاط المستحدثة نفذت عمليات اعتقال واحتجاز لعدد من ضباط وأفراد في اللواء 35 مدرع، من ضمنهم الضابط عبدالغفور السوائي، الذي تم اعتقاله في نقطة “الشقادف”، التي يتواجد فيها جنود بلباس الشرطة العسكرية ومسلحون بالزي المدني.

وقال أحد المصادر ، إن العميد عبدالرحمن الشمساني، قائد اللواء 35 مدرع، كان قد تدخل وتم الإفراج عن الضابط السوائي، قبل أن يتم اعتقاله من قبل جنود نقطة أمنية أخرى في المنطقة ذاتها.

وأضاف المصدر، أن قوات أمنية وعسكرية ومسلحين مدنيين تابعين لحزب الإصلاح، اقتحموا منازل ضباط وجنود اللواء 35 مدرع، واعتقلوا عدداً منهم، من بينهم: فيصل عبدالرحمن السوائي، ومشتاق الصبري، وجمال منصور السوائي.

وقال مصدر عسكري آخر، إن قوات المحور، وقوات حزب الإصلاح، اعتقلت أربعة جنود من أفراد الكتيبة التاسعة التابعة للواء 35 مدرع، والتي كانت تتمركز في معسكر جبل بيحان، من وسط مدينة التربة، وهم في طريقهم باتجاه المقاطرة.

وأوضح المصدر، أن أحد الجنود الأربعة تعرض للضرب والاعتداء من قبل مسلحي “الإصلاح”، وسط سوق مدينة التربة، قبل أن يتم اعتقاله.

ووفقاً للمصادر، فإن الجهة التي تنفذ مهمة الاعتقالات لأفراد وضباط اللواء 35 مدرع، هي الشرطة العسكرية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، ومسلحين مدنيين يتبعون قوات الحشد الشعبي التابعة للقيادي الإخواني حمود المخلافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *