بعد أن نفتهم قسراً خارج البلد.. جماعة الحوثي تواصل محاكمة البهائيين الستة كفارين من وجه العدالة

يمن بوست/ متابعات

 

تواصل جماعة الحوثي، محاكمة 24 شخصاً من الطائفة البهائية، بينهم ستة قياديين تم نفيهم قسراً إلى الخارج، نهاية الشهر الماضي.

ونقل متحدث الطائفة، عبدالله العلفي، بلاغاً للمبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين، جاء فيه، إن المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء عقدت، أمس السبت، جلسة لمحاكمة 24 بهائياً، بينهم الستة المرحلين الذين “تظاهر رئيس المحكمة خلال الجلسة عدم علمه بترحيلهم إلى خارج اليمن قسراً”.

أضاف: “القاضي سأل الدفاع أين المتهمين؟ لكن الدفاع طلب توجيه السؤال للنيابة، حيث رد عضو النيابة بأنه تم ترحيلهم إلى خارج اليمن، وطلب من المحكمة استكمال المحاكمة باعتبارهم فارين من وجه العدالة”.

وقال البلاغ، إن الدفاع اعترض على طلب النيابة محاكمة أبناء الطائفة المرحلين كفارين من وجه العدالة، وطالب المحكمة بدلاً عن ذلك إسقاط التهم عنهم، بناء على قرار العفو الصادر من المجلس السياسي الأعلى في سلطة الحوثيين.

لكن النيابة والقاضي رفضا طلب الدفاع، وأكدا أن القرار كان بالإفراج عنهم وليس العفو، وفق البلاغ.

وكانت جماعة الحوثيين أفرجت، نهاية الشهر الماضي، عن ستة من القادة البهائيين، بعد أن قضوا سنوات متفاوتة في سجونها، بينهم زعيم الطائفة، حامد بن حيدرة، المحكوم بالإعدام.

وفي وقت لاحق من الإفراج، أقلت طائرة أممية البهائيين الستة من مطار صنعاء الدولي إلى إثيوبيا، في طريقهم نحو منافٍ أخرى، بموجب شروط الحوثيين لإتمام الصفقة، التي ساهم في التوسط لها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث.

والبهائيون الستة هم، حامد بن حيدرة، ووليد عياش، وأكرم عياش، وكيفان غديري، وبديع الله سنائي، ووائل العريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *