القوات الجنوبية تحقق تقدمات ميدانية واسعة في مريس وتقترب من أطراف مديرية دَمت في الضالع

يمن بوست/ متابعات

 

استعادت القوات الجنوبية ، اليوم السبت، العديد من المناطق والمواقع التي كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي، وتتمركز فيها، في منطقة مريس، شمالي محافظة الضالع.

وقال مصدر ميداني  إن القوات الجنوبية استعادت، اليوم، بعد مواجهات ضارية مع  مسلحي الحوثي، مواقع “القهرة”، على الجبهة الشرقية من مريس، والعديد من السلاسل الجبلية وصولاً إلى “المنقذ” و”سون”، ومنه إلى مناطق “الخزان” و”صون” و”الزيلة”، القريبة من قرية “الحقب”، المدخل الجنوبي لمديرية دَمت.

وأوضح المصدر، أن القوات الجنوبية شنّت صباح اليوم، هجوماً مباغتاً وواسعاً على مواقع جماعة الحوثي، أعقبته مواجهات ضارية مع مسلحيها، استمرت حتى المساء.

وذكر المصدر، أن المواجهات أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر جماعة الحوثي، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد، إضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات الجنوبية.

وأفاد مصدر عسكري ميداني آخر، أن القوات الجنوبية، مسنودة بمقاومة مريس، حررت، أيضاً، موقع الشبعة، وموقع الدبابة، وموقع مأزق ومريفد، وموقع الخزان المتاخم لمنطقة “سون”، بعد هجوم مخطط وخاطف على مواقع تمركز المقاتلين الحوثيين في مريس، شمالي مديرية قعطبة.

وأوضح المصدر، أن القوات الجنوبية استمرت في تقدمها الميداني المتواصل حتى مساء أمس، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين، وفرار عناصرهم باتجاه مناطق الحقب في دمت.

وأضاف: “قواتنا تمكنت من قطع خطوط إمداد جماعة الحوثي إلى مناطق “روايات” و”شليل” و”هجار”، وذلك بعد استعادة السيطرة على مرتفع “قصبة سون” الاستراتيجي”.

وتابع:” خاضت قواتنا هجومها من عدة محاور، فمن الميمنة بدأت معاركها من أطراف قرية “القهرة” و”خرطوم يعيش”، ومن الميسرة تركز الهجوم على “قائمة سون”.

في السياق، قال المتحدث الرسمي لمحور الضالع القتالي، فؤاد جباري، على حسابه في “تويتر”، إن “قواتنا المسلحة تحقق تقدمات كبيرة في جبهات مُريس، في عملية عسكرية خاطفة شنتها، فجر اليوم ، ولازالت المواجهات مستمرة”، في (الثانية من بعد ظهر اليوم).

وأضاف جباري: “نؤكد أن لا صحة لما يتداول في بعض المواقع (الإلكترونية) حول قيام المقاتلات (التابعة للتحالف العربي) بقصف مواقعنا عن طريق الخطأ، الطيران حلّق بشكل مكثف، لكنه لم يقم بأي غارة حتى الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *