أكاديميو جامعة عدن يشكون من مماطلة المالية في منح مستحقاتهم ويلوحون بالتصعيد

يمن بوست/ متابعات

 

شكا أكاديميو جامعة عدن من عرقلة وزارة المالية تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، بتسوية أوضاعهم الوظيفية، ومنحهم الزيادات المستحقة في رواتبهم، وفق الفتوى الممنوحة لهم من وزارة الخدمة المدنية.

وقال بلاغ صادر عن الأكاديميين في جامعة عدن، تلقت “ يمن بوست” نسخة منه، إنهم مشمولون “بفتوى المالية الأخيرة الصادرة بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتاريخ 2019/3/17، والمصادق عليها من دولة رئيس الوزراء في تاريخ 2019/6/13، والموجهة إلى الخدمة المدنية ووزارة المالية لاتباع الإجراءات القانونية لتنفيذ التوجيهات”.

وأضاف البلاغ، أنه “منذ إصدار الفتوى من وزارة الخدمة المدنية بتاريخ 17/2/2020، ووزارة المالية تماطل وتعرقل كل توجيه وأمر، رغم تدخل نائب رئيس الوزراء، سالم الخنبشي، وإعطاء أوامره بالبت في أمر تسوياتنا في 30/3/2020، ولكن كل هذا غير مجدٍ في أروقة المالية ومكاتب وزارتها، التي ظلت تتلاعب في ملفاتنا طيلة ٧ أشهر”.

وتابع البلاغ، أن المختصين في الوزارة “لم يرفعوا العرض للوزير إلا في شهر يوليو الماضي، واليوم تم إبلاغنا أنه تم تجميد عرض تسوياتنا من قبل وزير المالية، رغم استكمال كل الإجراءات القانونية، علماً أنه تم تجاوز تسوياتنا حين رفعت قبل عام بجانب جامعات أخرى، منها جامعة تعز، بحجة عدم استكمال الإجراءات وإصدار الفتوى”.

وطالب البلاغ، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء ونائبه، التدخل لإنصافهم في تسوية أوضاعهم الوظيفية المستحقة حسب ما تضمنته الفتوى.

ولوح الأكاديميون بالتصعيد في موقفهم من بداية الأسبوع الجاري، في حال لم تتم الاستجابة العاجلة لمطالبهم، بحسب ما يكفله النظام والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *