تعز.. قوات “الإصلاح” تقتحم مدينة النشمة وتهاجم موقع اللواء 35 مدرع في جبل المشاعرة بالمدفعية الثقيلة

يمن بوست/ متابعات

 

سقط عدد من الضحايا في أوساط المدنيين، اليوم الجمعة، في هجوم عنيف شنه مسلحي الحشد الشعبي التابعة؛ لحزب الإصلاح مسنودة بقوات من محور تعز العسكري، على مواقع اللواء 35 مدرع في مدينة النشمة، مركز مديرية المعافر، جنوبي تعز.

وقالت مصادر محلية وعسكرية  إن قوات “الإصلاح”  هاجمت صباح اليوم، نقطة “المخدوش” التابعة للواء 35 مدرع في مدخل مدينة النشمة بالمدرعات والأطقم العسكرية، تحت غطاء ناري كثيف، أسفر عن سقوط قتيل من المدنيين وإصابة آخرين.

 وأوضحت المصادر، أن قوات “الإصلاح” قصفت بالمدفعية موقع اللواء 35 مدرع في جبل المشاعرة المطل على مدينة النشمة، تزمن مع قصف مكثف وعشوائي، على الأحياء السكنية في مدينة النشمة، والقرى المحيطة بها، بعد انسحاب قوات اللواء 35 مدرع من نقطة المخدوش.

وقال أحد المصادر المحلية، إن قوات من للواء 17 مشاة المتمركزة في مفرق يفرس بمديرية جبل حبشي، والقريبة من مدينة النشمة، شنت قصفا عنيفا بقذائف المدفعية، على عدد من قرى المعافر المحيطة بمدينة النشمة، ظهر اليوم، مرجحاً سقوط ضحايا في أوساط المدنيين نتيجة القصف.

وأفاد مصدر عسكري مُطلع، أن تعزيزات كبيرة لمسلحي  حزب الإصلاح، وقوات من محور تعز العسكري، وصلت إلى مدينة البيرين عصر الجمعة، قادمة من اتجاه مدينة تعز، على متن عشرات الأطقم العسكرية وسيارات النقل، واقتحمت مدينة النشمة وانتشرت في عدد من أحياء المدينة.

وأوضح المصدر، أن اشتباكات متقطعة تدور في أحياء مدينة النشمة، في الإثناء، تتزامن مع تكثيف قوات “الإصلاح” من هجومها على مواقع اللواء 35 مدرع في جبل المشاعرة، محاولة اقتحامه، والسيطرة على أهم موقع عسكري يطل على المدينة والطريق الرابط بين تعز والتربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *