رئيسها معتقل وموظفوها بلا رواتب.. هذا هو حال اكبر جامعة اهلية في اليمن بعد استيلاء جماعة الحوثي عليها

يمن بوست/ وكالات 

دعا موظفوا جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، جماعة الحوثيين التي استولت على الجامعة، إلى صرف مرتباتهم لشهر ابريل الماضي والاكرامية المعتمدة سنويا.

وقال مصدر في الجامعة “ان هذه هي المره الاولى التي يتم ايقاف الراتب اكثر من شهرين وإيقاف الاكرامية السنويه منذ تأسيس الجامعة قبل 25 عام وقد مرت على الجامعة عدة ازمات ولكنها لم تقطع الراتب او الاكراميه او المستحقات عن العاملين”.

وفي شهر ينارير قامت جماعة الحوثي بقيادة المدعو”صالح الشاعر” الذي منحته الجماعة لقب “الحارس القضائي”، بالاستيلاء على  الجامعة التي تعد أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، وقامت باعتقال رئيسها واستبعاد معظم قياداتها من مواقعهم الإدارية.

وأضاف المصدر ان الجماعة تواصل ممارساتها التعسفية بحق الجامعة وموظفيها وقامت بإيقاف صرف مستحقات وحقوق واجور للعاملين بها، ناهيك عن ايقاف صرف مرتبات شهر ابريل المنصرم فيما تستحوذ على الصرف النقدي لبناء نظام جديد بديل عن النظام المغلق من قبل ملاك الجامعة.

وعقب اعتقال  الحوثيين لرئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان، قامت بتعيين المدعو عادل المتوكل، والذي بدوره قام بتعيين “عصابه” حسب وصف المصدر، مكونة من عدة اشخاص بعضهم عُينوا في مواقع المالية والموارد وتكنولوجيا المعلومات والامن والبعض تم تعيينهم كمشرفين او مراقبين في رئاسة الجامعة وهم من “يأمرون وينهون ولهم كامل الصلاحيات ويتدخلون بكل شي ولو كان ليس من اختصاصهم”.

وابدى المصدر استغرابه من الوعود الكاذبة والمتكررة التي يطلقها المدعو المتوكل للاكاديميين والموظفين، بالصرف العاجل للرواتب، والتعذر بانعدام السيوله النقدية على الرغم من ان حسابات الجامعة بالبنوك موقفة من قبلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *