أب يعقد قران طفلتيه لرجلين من كبار السن والأم تلجأ إلى اتحاد نساء اليمن في إب

يمن بوست/ متابعات 

إب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن إحدى الأمهات في إب لجأت إلى اتحاد نساء اليمن في المحافظة لإنقاذ طفلتيها من الزواج المبكر، بعد قيام والدهما بعقد قرانهما على رجلين أحدهما يبلغ من العمر 40 عاماً.

وكتب الناشط الحقوقي عدنان الصوفي على صفحته في “فيسبوك”، أن والدة الطفلتين مرام (10 أعوام)، ونضال (9سنوات)، لجأت إلى فرع اتحاد نساء اليمن في مدينة إب، لإنقاذهما من الزواج المبكر بعد أن عقد بهما والدهما على رجلين أحدهما في سن الأربعين، داعيا إلى التضامن مع الطفلتين وأمهما.

وذكر الصوفي أن والدة الطفلتين أفادت أن الأب أقدم على عقد قران ابنته نضال ذات التسع سنوات، على شخص يبلغ من العمر 40 عاماً، وبعد تدخل أحد المحامين الذي تفاوض من أجل تطليقها وهو ما حدث، قام المحامي بعقد قرانه بالطفلة نضال.

وطالب الصوفي بمحاسبة الأب والرجل الأربعيني والمحامي، كونهم جميعا تشاركوا في الجريمة، داعيا الجميع إلى التضامن مع الطفلتين لإيقاف الزواج وإلغاء عقد قرانهما، الذي يعد من الانتهاكات ضد الأطفال وحقوق الإنسان وفقاً للمواثيق الدولية.

وتضاعفت الانتهاكات بحق الأطفال في البلاد وتزويجهم قبل 18 سنة خصوصاً في ظل الحرب الجارية والمستمرة منذ أكثر من ستة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *