طلابه يدرسون في العراء.. مدير مدرسة في لحج يناشد المنظمات التدخل للتخفيف من معاناة الطلاب

يمن بوست/ متابعات 

لحج 

ناشد مدير مدرسة ابن سيناء في مديرية المسيمير، بمحافظة لحج، إياد محسن الصالحي، الهيئات المهتمة بدعم العملية التربوية والتعليمية، والمنظمات الدولية والإنسانية، سرعة التدخل لإنقاذ حياة طلاب وطالبات المدرسة، الذين يتلقون تعليمهم في العراء.

وقال الصالحي، في مناشدة له، إن “معظم طلاب مدرسة ابن سيناء يفترشون الأرض، ويلتحفون السماء، ويتعرضون للهيب الشمس والرياح وغيرها من العوامل المؤثرة ذهنياً وذات الخطر والضرر على صحتهم وسلامة حياتهم”.

وأوضح الصالحي، أن الفصول الدراسية في المدرسة قليلة ولا تفي بالغرض، وهي بحاجة ماسة إلى إضافة فصول أخرى جديدة لكي يتسنى لها استيعاب الكم الهائل والمتزايد سنوياً من الطلاب والطالبات من أبناء المنطقة، والوافدين إليها من النازحين والقرى المجاورة.

وذكر، أن أربع شعب دراسية تتلقى تعليمها في العراء خارج أسوار المدرسة، ويتعرض الطلاب لكل المؤثرات السلبية، المسببة للأمراض، في ظروف سيئة لا تساعد على استيعاب المقررات الدراسية.

وطالب الصالحي، الجهات المعنية والمنظمات الدولية المهتمة بقطاع التربية والتعليم أن تتعاون معهم في الوقت الراهن، وتوفير مخيم يمكن من خلاله وقاية الطلاب مما يتعرضون له جراء استمرار بقائهم في العراء.

وأشار إلى أن ذلك إجراء إسعافي أولي بالإمكان تحقيقه، داعياً المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع تتضمن إضافة فصول دراسية جديدة كي تتمكن المدرسة من استيعاب جميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *