ردود فعل عربية ودولية على ما حدث اليوم في مطار عدن

يمن بوست/ متابعات 

أعربت دولة الكويت عن إدانتها بأشد العبارات استهداف مطار عدن أثناء وصول طائرة رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الأبرياء.

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي لها اليوم، أن “هذا العمل الإرهابي الجبان يستهدف إفشال ما تحقق من خطوات إيجابية عبر تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة”.

وأكدت الخارجية تضامن دولة الكويت مع اليمن، معربة عن تعازيها وصادق مواساتها إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

ومن جانبها أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن، بالتزامن مع وصول وزراء وأعضاء حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة لبدء عملها بعد تشكيلها تنفيذاً لاتفاق الرياض.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن محاولات استهداف اتفاق الرياض عبر استهداف الحكومة اليمنية الجديدة ما هو الا مشروع شرير يسعى إلى تقويض فرص الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة، مؤكدة على أهمية العمل على مواجهة هذه المحاولات التخريبية بكل يقظة واصرار.

واكد البيان على أن دولة الإمارات تعرب عن ادانتها الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية، ورفضها القاطع والدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وشددت الوزارة على أن استمرار هذه الهجمات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من جماعة الحوثي، وسعي هذه الجماعة إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة على أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مستمر في دعم ومساندة كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني الشقيق ويسهم في استقراره وأمنه.

من جانبها أدانت الحكومة الأردنية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، اليوم،، وأسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير “ضيف الله الفايز”، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان ورفضها جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الجهود المستهدفة وقف التدهور وإنهاء النزاع وتحقيق السلام وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار، معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *