نقابة موظفي وعمال مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي تدعو لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة عدن

يمن بوست/ متابعات 

عدن 

دعت نقابة موظفي وعمال مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في محافظة عدن، موظفي وعمال المطابع، لتنفيذ وقفة احتجاجية، صباح الأحد القادم، أمام ديوان المحافظة، للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ أشهر، وإعادة تشغيل المطابع.

وقالت النقابة، في بيان حصل “يمن بوست” على نسخة منه، إنها أقرت تنفيذ الوقفة الاحتجاجية “للمطالبة بصرف مستحقات موظفي وعمال المطابع، وتشغيل عجلة الإنتاج لطباعة الكتاب المدرسي”.

وذكر البيان، أن النقابة نفذت عدة وقفات، خلال الشهرين الماضيين، للمطالبة بصرف المستحقات المالية المتوقفة منذ أشهر، والبدء بطباعة الكتاب المدرسي، غير أن الحكومة لم تستجب لتلك المطالب.

وطالب البيان، محافظ عدن، بتوجيه رسالة إلى “المعنيين في الرياض”، ومطالبتهم بسرعة صرف رواتب موظفي وعمال مطابع الكتاب المدرسي، وإعادة تشغيل هذه المطابع، حتى لا تنتهي.

وذكرت مصادر في مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، أن وزارة المالية تحتجز مستحقات مالية للمؤسسة تقدر بحوالي اثنين مليار ريال، دون ذكر أسباب احتجازها.

وأشارت المصادر إلى أن احتجاز مستحقات المطابع تسبب بوقف صرف مرتبات الموظفين والعاملين فيها، بالإضافة إلى التوقف عن طباعة الكتاب المدرسي، وهو ما يؤثر سلباً على الطلاب والعملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *