مليشيا الحوثي تستولي على مركز “دار الحديث” ومسجد لسلفيي “دماج” بمحافظة إب

استولت مليشيا الحوثي، أحد المساجد التابعة للسلفيين، في محافظة إب وسط البلاد، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها بمختلف مديريات المحافظة.

وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي استولت الأربعاء 26 يونيو 2024، على مسجد “دار الحديث” الكائن خلف فندق “الفخامة”، بمنطقة السبل بمديرية الظهار، غرب مدينة إب، وسيطرت عليه بشكل كلي.

وأضاف الأهالي، أن المليشيا طردت جميع الطلاب الذي كانوا يدرسون في المسجد، ويسكنون في إحدى المساكن التابعة لمسجد ومركز دار الحديث، حيث يتلقون فيه العلوم الشرعية.

وبحسب الأهالي، فإن عدد الطلاب الذين تم طردهم يصل إلى أكثر من 300 طالب، بعضهم ممن جرى تهجيرهم من مركز دماج السلفي بمحافظة صعدة مطلع العام 2014م، وفقًا لما نقله موقع المصدر أونلاين.

وأفاد الأهالي أن عناصر المليشيا شوهدت وهي تجلب خيام للبقاء في المسجد في الوقت الذي نهبت أثاث المركز وممتلكات خاصة بالطلاب الذين تم طردهم.

ولفت الأهالي، إلى أن القيادي الحوثي أحمد العصري المعين من قبل المليشيا مديرا لما يسمى بـ “مكتب الإرشاد” ـ مكتب حوثي مستحدث ـ يقف خلف عملية الإقتحام ونهب الممتلكات والسطو على المركز.

يذكر أن مليشيا الحوثي استولت في مايو من العام الماضي، على مركز التوحيد الكائن في منطقة المعاين شمال غرب إب، والتابع للسلفيين، وحولته لمركز طائفي للجماعة وأقامت فيه مراكز مغلقة لطلابها في العطلة الصيفية.

وتواصل مليشيا الحوثي، استغلال المساجد ومنابر الجمعة والعطلة الصيفية لصالحها بنشر أفكارها الطائفية والمذهبية وخطابها الإعلامي القائم على العنف ونشر الكراهية، وسط رفض وممانعة مجتمعية واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *