القوات البحرية المشتركة تعلن ضبط 5 آلاف كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب

اختتمت فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة كندا، عملية مركزة استمرت أسبوعاً، تمكنت خلالها من ضبط ومصادرة ما يقارب 5 آلاف كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين في اليمن، بمشاركة قوات بريطانية وأمريكية وهندية.

وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي أصدرته الاثنين 29 أبريل 2024، إن الفرقة (150) اختتمت عملية (Crimson Barracuda) المركزة لمكافحة مهربي الممنوعات في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عُمان، والتي استمرت خلال الفترة بين 8 و14 أبريل 2024، وأسفرت عن ضبط وإتلاف ما يقرب من 4,917 كيلوغرام من المخدرات.

وأضاف البيان أنه عملية “بركودا” تضمنت 4 ضبطيات للمخدرات في بحر العرب، قامت بتنفيذها كل من البحرية الملكية البريطانية والأمريكية وخفر السواحل الأمريكي والبحرية الهندية، وبمشاركة المخابرات الفضائية الكندية التي وفرت أعمال مراقبة واستطلاع السفن المشبوهة.

وأكد النقيب في البحرية الملكية الكندية؛ كولن ماثيوز، قائد الفرقة 150، أن العملية المركزة حققت نجاحاً كبيراً، بفعل التعاون القوي بين الدول الأعضاء في القوات البحرية المشتركة، وهو ما “يثبت قيمة العمل كفريق متعدد الأطراف لردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر”.

يذكر أن (فرقة 150) هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، كأكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم تضم 42 دولة، وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات غير الحكومية على نقل الأسلحة والمخدرات وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عُمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *