مع فشل هجمات المليشيا في البحر الأحمر.. الحوثي يزعم الهجوم على 98 سفينة

قال زعيم تنظيم الحوثي الإرهابي، عبدالملك الحوثي ان جماعته شنت هجمات على 98 سفينة مرتبطة باسرائيل وأمريكا وبريطانيا منذ 19 نوفمبر الماضي، خلافا للناطق العسكري للجماعة يحيى سريع الذي تبنى 57 هجوما فقط حتى الان، وفق احصائية خاصة ب”يمن فيوتشر”.

ويثير التناقض في الارقام بين زعيم جماعة الحوثي وناطقها العسكري كثيرا من التساؤولات حول مصادر استقاء المعلومات، فيما يعزو مراقبون ذلك الى ان الرجل الاول بالجماعة، ربما يتلقى الحصيلة النهائية من حلفائه في ايران دون علم حتى قادته العسكريين.

وتبدو ارقام زعيم تنظيم الحوثيين، متقاربة تماما مع الاحصائيات المعلنة من القيادة المركزية الامريكية التي تقود تحالفا دوليا في المنطقة، لحماية السفن التجارية والنفطية من هجمات الحوثيين، التي تتحدث عن حوالي 90 هجوما حتى الان.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في كلمته المسجلة الاسبوعية انه تم تنفيذ 14 عملية هذا الأسبوع من خلال 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وذكر ان تلك العمليات طالت 8 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة إلى 98 سفينة مرتبطة باسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

وتقول القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، إن الهجمات الحوثية على السفن التجارية، تراجعت في الفترة الأخيرة؛ نظرًا لفاعلية الضربات الجوية، غير أن الحوثيين يؤكدون أن ضربات “تحالف حارس الإزدهار” بقيادة واشنطن لم تؤثر على قدراتهم العسكرية وعلى عملية تطويرها.

وفشل الحوثيون مؤخرا في استهداف السفن باستثناء إصابة طفيفة لناقلة نفط تملكها الصين، وذلك بعد إطلاق الحوثيين خمسة صواريخَ نحوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *