مليشيا الحوثي توقف صلاة التراويح في عدد من المساجد وتفرض إقامة دوراتها الطائفية

أوقفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، الاثنين 11 مارس 2024م، مئات المصلين في عدد من مساجد مدينة ذمار، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، عن إتمام صلاة التراويح، وأقامت دوراتها الطائفية في تلك المساجد.

وقالت مصادر محلية في محافظة، إن مليشيا الحوثي أوقفت مئات المصلين عن أداء صلاة التراويح في عدة مساجد بمدينة ذمار، ومنعتهم من إتمام الصلاة، وأخبرتهم أن من يريد الصلاة فليصلها في البيت، وأنها لا تصح في المساجد.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات وبمجرد أن أوقفت المصلين من أداء صلاة التراويح، بدأت بإقامة دوراتها الطائفية التي تستمر طيلة شهر رمضان المبارك، بما تسميها الدروس الثقافية، وافترش الحاضرون من عناصرها أوساط المساجد وحولوها إلى مجالس لتناول ومضغ القات والاستماع لتلك المحاضرات.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيا الحوثية سبقت إقامة دوراتها، بترميم وتركيب الشاشات في المساجد، وتخصيص مشرفي التعبئة لتلك الدورات، وخصصت ميزانيات كبيرة لمشرفي التعبئة، وتحديد موعد الدورات لقرابة ثلاث ساعات يومياً.

وسبق أن دعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، كافة المواطنين في مناطق سيطرتها، لحضور الدورات التعبوية الطائفية التي قالت إنها ستنظمها في عدد من المساجد، وطالبت عقال الحارات ومشرفي المربعات بالتعاون معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *