الإرهابية ترفض الإنصياع للمجتمع الدولي المطالب لإخلاء سبيل السفينة المختطفة وطاقمها

رفض مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، السبت 15 يناير 2022، دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن السفينة التي اختطفوها من الممر المائي الدولي في البحر الأحمر.

وكان مجلس الأمن الدولي دعا الجمعة 14 يناير 2022، في بيان تم تبنيه بالإجماع إلى “الإفراج الفوري” عن السفينة وعن “طاقمها”، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية.

وندد أعضاء مجلس الأمن باحتجاز الحوثيين للسفينة التي ترفع علم الإمارات العربية المتحدة “روابى” قبالة السواحل اليمنية في 2 يناير 2022.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها، مؤكدًا ضرورة ضمان سلامة الطاقم ورفاههم حتى إطلاق سراحهم، داعيين إلى حل القضية بسرعة.

وقال البيان، إن حوادث تهديد السفن زاد قبالة السواحل اليمنية، بما في ذلك الهجمات على السفن المدنية والتجارية، والتي تشكل خطرا كبيرا على الأمن البحري للسفن في خليج عدن والبحر الأحمر.

والأحد 2 يناير 2022، اختطفت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، السفينة الإماراتية “روابي” التي كانت تحمل معدات لمستشفى ميداني عائدة من ميناء سقطرى.

وأكدت مصادر ملاحية، أكدت البحرية الإيرانية المتواجدين في السفينة “بهشاد”، التي حلت محل محل “سافيز”، ساندت عناصر ميليشيا الحوثي ، في اختطاف السفينة “روابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *