تقدم للقوات الحكومية في مأرب بالتزامن مع انتصارات العمالقة بشبوة

حققت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، الثلاثاء 4 يناير 2022، تقدماً جديداً جنوب محافظة مأرب (شمال شرق)، خلال معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر في العتاد والأرواح.

ووفقاً لمركز إعلام الجيش، شنت قوات الجيش والمقاومة هجوماً عنيفاً، فجر اليوم، تمكنت خلاله من تحرير مواقع عدة كانت تتمركز فيها المليشيا الإيرانية.

وأكدت مصادر ميدانية أن العشرات من عناصر مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، فيما ألقى أبطال الجيش القبض على عدد من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية والقبائل تقدمت صوب الوادي الرابط مع العمود، وسط وفرار جماعي لمرتزقة إيران، مشيرة إلى أن المليشيا تعيش حالة من الارتباك والهلع، بسبب الخسائر الضخمة التي تتلاقها في مديرات غربي شبوة، وهو ما أثر على معنويات المليشيا في مأرب.

وأشارت أن المعركة رافقها مشاركة بفعالية لطيران التحالف، وأسفرت الغارات عن تدمير 4 عربات BMB تابعة للمليشيا و4 أطقم عليها بندقية 106 ومصرع جميع من عليها.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء إنه نفذ “9 عمليات استهداف ضد الحوثيين في مأرب أسفرت عن مقتل 55 إرهابياً وتدمير 7 آليات عسكرية” خلال 24 ساعة.

وقال التحالف أنه نفذ 36 عملية استهداف في شبوة، ما أسفر عن “مقتل 185 إرهابياً وتدمير 23 آلية عسكرية حوثية”.

وتزامن ذلك، انتصارات كبيرة، حققتها ألوية العمالقة، في جبهات غرب محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وسط إنهيارات دفاعية للمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن ألوية العمالقة تمكنت من السيطرة على مفرق ومدينة النقوب وجبل سبيعان وقرية هجيرة شمال بيحان في مديرية عسيلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *