العمالقة تسيطر على مناطق هامة شمال بيحان وسط إنهيارات حوثية

حققت ألوية العمالقة، الثلاثا 4 يناير 2022، انتصارات كبيرة في جبهات غرب محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وسط إنهيارات دفاعية للمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن ألوية العمالقة تمكنت من السيطرة على مفرق ومدينة النقوب وجبل سبيعان وقرية هجيرة شمال بيحان في مديرية عسيلان.

وفي وقت سابق، اعلنت قوات العمالقة الجنوبية في اليمن، الثلاثاء 4 يناير 2022، استشهاد قائد عسكري في مواجهات مع الحوثيين المواليين لإيران بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن “ألوية العمالقة”، بأن نائب قائد اللواء الثاني فيها سميح جرادة قتل في مواجهات ضد الحوثيين بمديرية عسيلان في شبوة.

وأضاف البيان أن جرادة ” استشهد إلى جانب عدد آخر من أفراد ألوية العمالقة” دون ذكر رقم محدد.

والسبت، أعلنت “ألوية العمالقة” السيطرة على مديرية عسيلان، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين الذين استولوا عليها في سبتمبر 2021.

وتسيطر القوات الحكومية على معظم مديريات محافظة شبوة النفطية، فيما لا يزال الحوثيون يسيطرون على بعض المناطق.

والأحد 2 يناير 2022، أعلنت الولية العمالقة بدء المرحلة الثانية من عملية «إعصار الجنوب» التي تستهدف تحرير مديريات شبوة الثلاث التي سيطر عليها مرتزقة إيران أواخر سبتمبر الماضي.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *