النصر يثأر من الهلال بثنائية أبوبكر وتاليسكا

استعاد النصر نغمة الانتصارات بعدما ألحق الخسارة الأولى بغريمه التقليدي الهلال هذا الموسم بفوزه عليه 2-صفر، في المواجهة التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في مواجهة مؤجلة من المرحلة الثامنة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الخميس.

وقدّم النصر أداءً مميزاً في الشوط الأول بقيادة مدربه الأرجنتيني أنغيل روسو، في حين الهلال واصل أداءه المتذبذب حيث لم يظهر بمستواه المعروف.

وكانت البداية الهجومية للهلال حينما أهدر مهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز هدفاً محققاً بعد مرور 9 دقائق بعد تلقيه تمريرة أمام المرمى من زميله البرازيلي ماثيوس بيريرا إلا أنه سدد الكرة في أحضان الحارس وليد عبدالله.

ورد النصر سريعاً حينما سجّل مهاجمه الكاميروني فينسيت أبوبكر هدفاً إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وواصل النصر هجومه وكاد لاعبه البرازيلي تاليسكا أن يسجل هدف السبق بعدما ارتقى لعرضية زميله سلطان الغنّام ليحول الكرة برأسه إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وكان الرد الهلالي حاضراً حينما مرر مهاجمه المالي موسى ماريغا تمريرة لزميله سلمان الفرج الذي سدد الكرة نحو المرمى إلا أنها وجدت المدافع عبدالاله العمري الذي اعترض طريقها وأبعدها عن شباك فريقه.

وعند الدقيقة 39 نجح الكاميروني فينسيت أبوبكر مهاجم النصر بتسجيل الهدف الأول بعدما اخترق دفاع الهلال بمهارة وسدد الكرة بذكاء لتستقر في شباك الحارس عبدالله المعيوف.

وقبل نهاية الشوط الأول سجّل الفرنسي بافيتمبي غوميز مهاجم الهلال هدف التعادل، إلا أن الحكم ألغاه لوجود خطأ على زميله البرازيلي بيريرا قبل الهدف.

في الشوط الثاني فرض الهلال سيطرته المطلقة وبدأ محاولاته الهجومية بحثاً عن هدف التعادل، في حين أغلق النصر مناطقه الدفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة.

وواجه الهلال صعوبات كبيرة في اختراق دفاع النصر حيث لم تسنح له فرص خطيرة خاصة في النصف ساعة الأول.

وسنحت للهلال فرصة خطيرة لمدافعه ياسر الشهراني الذي ارتقى لعرضية زميله المالي موسى ماريغا وحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت المدافع عبدالإله العمري الذي أبعدها عن المرمى.

وعند الدقيقة 90+1 نجح البرازيلي تاليسكا لاعب النصر بحسم المباراة لفريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة من زميله الكاميروني فينسيت أبوبكر لينفرد بالمرمى ويضع الكرة في الشباك.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 20 نقطة ليتقدم للمركز الخامس، وبفارق نقطة عن الهلال صاحب المركز الرابع والذي تبقت له مواجهة مؤجلة أمام اتحاد جدة المتصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *