سامسونغ تطلق حاسوبا لوحيا جديدا بالتعاون مع بارنز آند نوبل

يحمل الحاسوب اللوحي الجديد شعار سامسونغ، لكنه يضم تطبيقات الجديد من بارنز آند نوبل
التعليق على الصورة،

يحمل الحاسوب اللوحي الجديد شعار سامسونغ، لكنه يضم تطبيقات الجديد من بارنز آند نوبل

كشفت شركة بارنز آند نوبل النقاب عن نسخة معدلة من الحاسوب اللوحي “غالاكسي تاب 4 نوك” من إنتاج سامسونغ كبديل لحاسوب “نوك اتش دي بلاس” الذي صنعته الأولى.

وتسوق “بارنز آند نوبل” المتخصصة في بيع الكتب بالتجزئة هذا الجهاز “كأول حاسوب لوحي على الإطلاق كامل المواصفات بنظام اندرويد معدل من أجل القراءة”، ويستند هذا الحاسوب إلى تطبيقات نوك سابقة التثبيت لبارنز آند نوبل.

لكن شاشته أقل في الوضوح من الحاسوب اللوحي “ارك 7 اتش دي” الذي يعمل بنظام اندرويد من إنتاج شركة كوبو.

وقال أحد المحللين إن بيع الجهاز الجديد سيواجه “مصاعب كبيرة”.

وقال بن وود من شركة “سي سي اس انسايت” للاستشارات التقنية إنه “ثمة عدم اكتراث من الزبائن بهذه الفئة المتزايدة من الحواسيب اللوحية منخفضة التكلفة”.

وأوضح أن شركة “أمازون سدت بالفعل بشكل كبير جدا احتياجات السوق من الحواسيب اللوحية التي تركز على القراءة على كل حال، والشيء الوحيد الذي يعجبني في هذا الأمر (الشراكة) هو أن بارنز آند نوبل اتجهت إلى سامسونغ، وهو ما قد يمنحها القيمة والجودة”.

أهمية تجارية

صدر الصورة، AMAZON KOBO

التعليق على الصورة،

أمازون وكوبو لديهما حواسيب تركز على القراءة الآلية للكتب بشاشات عالية الوضوح

والميزة التي يتمتع بها حاسوب “سامسونغ غالاكسي تاب 4 نوك” في مقابل حواسيب فاير اللوحية من إنتاج أمازون هي سهولة الدخول إلى سوق ألعاب غوغل، إذ أن حاسوب أمازون يستخدم متجرا خاص به يضم عددا أقل من التطبيقات المتاحة.

وتبلغ تكلفة “نوك” الجديد 179 دولارا، وهو أرخص ثمنا من حاسبي “كندل فاير اتش دي اكس” و “ارك 7 اتش دي” من إنتاج كوبو.

لكن من خلال الشاشة التي تبلغ كثافتها 216 بيكسل لكل بوصة، فإن النص سيظهر بصورة أقل وضوحا.

من جانبه اعتبر ايان فوغ من شركة “اي اتش اس” للاستشارات” أن الشراكة بين بارنز آند نوبل وسامسونغ تنطوي على أهمية من الناحية التجارية.

وقال إنه “ينبغي على سامسونغ الاستفادة من فرصة ترويج جهازها في متاجر وموقع بارنز آند نوبل، بينما يجب على هذه الشركة المتخصصة في مبيعات التجزئة خفض تكاليفها بعد أن منيت بصافي خسائر بلغ 47 مليون دولار مقارنة بالعام المالي الماضي”.

وأضاف “من الصعب جدا تحقيق مكاسب مالية من الأجهزة المحمولة، لكن من خلال هذه الشراكة فإنه سيكون لبارنز آند نوبل محتواها الخاص وخدماتها المثبتة مسبقا، وحتى يمكن أن تكون ليس فقط أول ما يخطر على بال المستهلكين، بل أول ما تبحث عنه أعينهم”.

وفي الوقت الحالي يتوفر حاسوب “سامسونغ غالاكسي تاب 4 نوك” اللوحي في الولايات المتحدة فقط.

وستواصل بارنز آند نوبل بيع أجهزة القراءة الآلية بالحبر الإلكتروني من بينها نوك غلولايت، الذي أطلق في بريطانيا في وقت سابق من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *