آبل تعلن عن ساعة ذكية ونسختين جديدتين من “آيفون”

يبلغ سعر ساعة "آبل ووتش" 216 دولارا، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2005

صدر الصورة، .

التعليق على الصورة،

يبلغ سعر ساعة “آبل ووتش” 216 دولارا، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2005

كشفت شركة آبل انتاج ساعة ذكية جديدة باسم “آبل ووتش”، ونسختين جديدتين من هاتف آيفون.

ويعد “ابل ووتش” اول منتج نوعي جديد للشركة منذ طرحت في الاسواق اول كمبيوتر لوحي، وينبغي استخدامها بمعية هاتف آيفون 6، لكن يمكن استخدامها أيضا مع هواتف آيفون 5 أس وآيفون 5 سي وآيفون 5.

وتحتوي الساعة الجديدة على تطبيقات تعتبر بمثابة متعقب للصحة واللياقة البدينة.

ويبلغ سعر ساعة “آبل ووتش” 216 دولارا، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2015.

صدر الصورة، EPA

التعليق على الصورة،

كشفت آبل الثلاثاء عن طرازين جديدين من هواتف الايفون أكبر من النماذج السابقة هما “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس”

وعلى الرغم من أن العديد من الشركات تبيع بالفعل منتجات منافسة، يلاحظ الخبراء أن شركة أبل لديها تاريخ من طرق قطاعات جديدة في وقت متأخر نسبيا، إلا أنها سرعان ما تغير اتجاهاتها بأجهزة مؤثرة من صنعها.

كما كشفت آبل الثلاثاء عن طرازين جديدين من هواتف الايفون أكبر من النماذج السابقة هما “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس”.

وتبلغ مساحة شاشة ايفون 6، 11.9 سم، وايفون 6 بلس 14 سم، وهو تغيير قال عنه محللون أنه سوف يساعد على منع المستخدمين من الهروب إلى اجهزة الاندرويد.

كما كشفت الشركة عن تطبيق جديد اطلقت عليه “Apple Pay”. ويهدف هذا التطبيق إلى استبدال المحافظ العادية التي تباع في المحلات التجارية كما يقول المدير التنفيذي للشركة تيم كوك.

وقال كبير المحللين في شركة Canalys للأبحاث تيم كولينغ إن “العديد من الأشخاص كانوا ينتظرون ما الذي ستقدمه شركة “آبل” قبل إتخاذ قرار الذهاب وشراء ما تطرحه من جديد من أجهزتها”.

من جهته، أشاد ريك اوستريتش رئيس شركة موتوريلا لبي بي سي الأسبوع الماضي بفكرة شركة “آبل” ولفكرة ساعة يد ذكية مع أنها ستنافس إحدى منتجات شركته Moto 360.

تلفونات كبيرة

صدر الصورة، BBC World Service

التعليق على الصورة،

ستطرح نسختا الهاتف الجديدتان في الأسواق في 19 ايلول /سبتمبر الجاري

على الرغم من أن الكثيرين كانوا بانتظار إصدار ساعة “آبل ووتش” ، إلا أنه من المتوقع أن تحقق هواتفها التي طرحتها مؤخراً مبيعات مرتفعة.

وقال جون ديلاني رئيس آي.دي .سي للأبحاث إن” شركة “آبل” شهدت انخفاضاً في مبيعاتها في الأسواق العالمية من 13 في المئة إلى 11.7 في المئة بين الربع الثاني من عام 2013 و2014.

وأضاف ديلاني ” تزويد الأجهزة الجديدة لشركة “آبل” بشاشات كبيرة الحجم يعتبر من أهم ما أقدمت عليه الشركة وذلك لمنع زبائنها من شراء أجهزة ذات شاشات كبيرة مثل samsung Galaxy note.

وعلقت رئيسة قسم الأبحاث في شركة Kantar كارولين ميلانيزي أن “الجميع يستمتع بمشاهدة الفيديو على هواتفهم خاصة إذا كانت شاشة هواتفهم كبيرة”، مضيفة “توفر الشاشات الكبيرة للهواتف الجديدة من ايفون ، مساحة أكبر لقراءة الرسائل الالكترونية والاجابة عليها، اضافة الى الاطلاع على بعض المحاضرات والتدقيق بها وتغييرها”.

وستطرح هذه الهواتف الجديدة في الأسواق في 19 ايلول /سبتمبر الجاري.

تقنية الدفع

التعليق على الصورة،

وصفت “آبل” تقنية الدفع التلقائي بالأجهزة بـ “الآمنة”

وتمتاز الأجهزة الجديدة بدعمها لتقنية Apple Pay التي تمكّنك من الدفع في المحال التجارية عن طريق الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.

ووصفت “آبل” هذه التقنية بـ “الآمنة”، لأنها تعمل من دون تخزيين للبيانات البنكية أو افصاح مستخدم هذه الأجهزة عن معلوماته الشخصية، مضيفة أن مستخدمي اجهزة الايفون الجديدة سيكون باستطاعتهم دفع قيمة مشترياتهم بهذه الأجهزة فقط بتمريرها فوق ماكينات الدفع.

وقال جايسن جينكينز رئيس الموقع الالكتروني Cnet إن “منذ وقت طويل والزبائن تنتظر أن تضفي “آبل ” على أجهزتها تقنية الدفع باللمس”، مع ان تقنية الدفع التلقائي بالأجهزة رائجة في بريطانيا، لذا أتساءل عن سبب تأخر “آبل” في اضافة هذه التقنية الى الآن، فهذه التقنية ليست بالأمر الصعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *