مقتل 5 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة شمال سوريا

يمن بوست/ متابعات 

دمشق 

قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأُصيب آخرون بجروح، اليوم (الثلاثاء)، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة فصائل سورية موالية لأنقرة في شمال سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد بانفجار سيارة في المدينة كان يستقلّها رئيس مخفر الشرطة في بلدة مجاورة، ما تسبب في مقتله مع عنصرين مع مرافقه وسائقه، بالإضافة إلى مدنيين اثنين، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وتسبب الانفجار في إصابة 19 آخرين بجروح، وفق المرصد السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن عبوة ناسفة زُرعت في سيارة القيادي وانفجرت حال وجوده قرب مركز للشرطة في مدينة الباب.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار في المدينة التي سيطرت عليها القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ فبراير (شباط) 2017، إثر هجوم واسع شنته في المنطقة ضد تنظيم «داعش».

ولم يستبعد عبد الرحمن أن «تكون خلايا التنظيم خلف هذا الاستهداف».

وتشهد المدينة بين الحين والآخر فوضى أمنية وعمليات اغتيال لقياديين في صفوف الفصائل الموالية لأنقرة، وفق المرصد. كذلك، تُشكل مسرحاً لتفجيرات بسيارات ودراجات مفخخة تبنّى التنظيم المتشدد تنفيذ عدد منها.

ومنذ منتصف مارس (آذار) 2011، تشهد سوريا نزاعاً دامياً، تسبب في مقتل أكثر من 380 ألف شخص، ونزوح وتهجير أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *