مطار عدن الدولي ينفي خبر تلقيه دعماً تركياً لمجابهة فيروس كورونا

يمن بوست/ متابعات 

عدن 

نفى مدير مطار عدن الدولي، عبد الرقيب العمري، خبر تقديم “منظمة تيكا” التركية، دعماً لمطار عدن، متمثلاً في أجهزة حرارية، خاصة بمجابهة انتشار كوفيد -19، كما قالت وسائل إعلامية، بينها قنوات فضائية تحت عنوان “تركيا تزود مطار عدن بكاميرات حرارية مدعومة بحواسيب”.

وقال “العمري”، في تصريح صحفي، نُشِرَ امس الأحد: “نستغرب الترويج المتعمد، والكذب الذي تنتهجه بعض وسائل الإعلام الحزبية، ومحاولتها الزج بالمطار في أتون المماحكات السياسية، التي سعت إدارة المطار والسلطة المحلية في عدن، إلى تحييد المطار عنها، باعتباره منشأة مدنية، تقدم خدماتها للجميع، بعيداً عن أي توظيف سياسي”.

وأضاف: “دول التحالف العربي مشكورة، ووزارة الصحة اليمنية، ومنظمة الصحة العالمية، قدمت للمطار – أثناء تفشي جائحة كورونا – الأجهزة والمعدات اللازمة لمجابهة الوباء، الأمر الذي مكن الطواقم الطبية والعاملين في مطار عدن الدولي، من التعامل مع الجائحة، وفق البروتكول الدولي المعمول به في غالب مطارات العالم”.

وتابع: “وتيرة العمل في المطار، تسير بشكل جيد، وفق الإمكانات المتاحة، وهو ليس بحاجة إلى دعم المنظمات التي تلجأ إلى تزييف الحقائق، ضمن أجندات سياسية؛ وندعو وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والحفاظ على مصداقيتها، باعتبار أن الأخبار الكاذبة، سيتم نفيها، وهي بالتالي من ستفقد احترام متابعيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *