التوقيع على أربعة عقود لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في مدينة تريم حضرموت بتكلفة 25 مليون دولار

يمن بوست/ متابعات

 

وقعت وزارة المياه والبيئة، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، في مدينة تريم، محافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، أربعة عقود؛ لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة تريم، بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون دولار.

واستعرض القائم بأعمال وزير المياه والبيئة، المهندس توفيق الشرجبي، خلال عملية التوقيع، الخطوات العملية التي تمت منذ بداية المشروع حتى هذه المرحلة.

ونوه الشرجبي، إلى أهمية الدعم المجتمعي في تنفيذ المشروع، وفق التصاميم والدراسات الفنية والمعايير الهندسية المعدة له.

وقال، إن الدراسات تستوعب كل الأفكار التي تدور في أذهان المواطنين، والآثار المتوقعة بعد استكمال إنشاء مرافق الصرف الصحي .

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء، المهندس هشام السعيدي، بجهود قيادة وزارة المياه، ومتابعتها الجادة والحريصة لجعل مكونات المشروع واقعاً ملموساً، من خلال العمل على تذليل الصعوبات التي رافقت الفترة السابقة، مؤكداً على أهمية تنفيذ المشروع في وقته الزمني المحدد، وفق الدراسات الفنية والعقود المبرمة.

ويشمل العقد الأول، من تلك العقود الأربعة، محطة الضخ مع خط الطرد الذي يربط بين الشبكات الداخلية إلى محطة المعالجة، فيما يشمل العقدين الثاني والثالث الشبكات الداخلية بإجمالي 130 كيلو متر طولي، موزعة مناصفة على العقدين، إضافة إلى عشرة آلاف وصلة منزلية.

كما يشتمل العقد الرابع، على محطة المعاجلة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 16,000 متر مكعب في اليوم، موزعة على مرحلتين، وتصل أطول فترة لتنفيذ أحد العقود الأربعة سنة وأربعة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *