آخرها اغتيال اللواء «جواس».. تاريخ من العبوات الناسفة تؤكد تخادم الحوثي والقاعدة..

على وقع التفجيرات والحوادث المتكررة في مدينة عدن اليمنية وغيرها من المناطق، يقول محللون سياسيون يمنيون، إن المليشيا الحوثية نقف خلف زعزعة الأمن في المدن والمحافظات المحررة، باعتبار أنها صاحبة المصلحة الأولى في إرباك الوضع الأمني وتصوير هذه المناطق على أنها غير مستقرة مقارنة مع المناطق الخاضعة للانقلاب.

ونفذت المليشيا الحوثية، منذ أن تم تسريب معلومات، عن أنها انشأت غرف عمليات مع تنظيم القاعدة في اليمن، العديد من الاغتيالات من خلال العبوات الناسفة ما يكشف التخادم بين تنظيم القاعدة والحوثيين.

وفي نوفمبر 2021، انشأ الحوثيين في صنعاء مقرات وغرف عمليات ومكتب استخبارات لإدارة الجرائم الإرهابية والفوضى في المحافظات المحررة بالتنسيق مع تنظمي «داعش والقاعدة».

وفي النقاط التالية، ينشر «الحديدة لايف» أبرز العمليات الإرهابية التي نفذتها المليشيا الحوثية من خلال العبوات الناسفةمستهدفة خصومها وفي المناطق المحررة بهدف إرباك التقارب بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا إرسال رسالة للمجتمع الدولي إن المناطق المحررة تعاني من إنفلات أمني.

• الخميس 2 ديسمبر 2021، ركن الاتصالات والسيطرة في اللواء 35 مدرع، نجا عقيد ركن عبدالباسط القاضي من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة في مديرية المعافر جنوبي تعز.

• الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، استهدف الإعلاميان اليمنيان، رشا عبدالله الحرازي (توفت)، وزوجها محمود العتيمي بعبوة ناسفة في حي خور مكسر بعدن جنوبي اليمن.

•السبت 14 أغسطس 2021، نجاة قائد شرطة مديرية دار سعد بمحافظة عدن جنوبي اليمن، العقيد مصلح الذرحاني، من محاولة اعتيال إثر انفجار سيارة مفخخة، كانت تستهدف موكبه.

• السبت 4 سبتمبر 2021م استهدفت عبوة ناسفة قائد جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء موسى محسن المشدلي وبرفقته عددا من الجنود التابعين للحزام الأمني.

• 30 ديسمبر 2020، استهدف الحوثيين مطار عدن الدولي أثناء عودة الحكومة اليمنية وسقط العديد من الشهداء والجرحى.

• الأحد 10 أكتوبر 2021، استهدف الحوثيين، استهدف الحوثيين موكب محافظ محافظة عدن، احمد حامد لملس، ووزير الزراعة اللواء، سالم السقطري بعبوة ناسفة .

• الخميس 18 مارس 2021م، استهدف الحوثيين موكب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالناصر الوالي بعبوة ناسفة اثناء مروره في خط المملاح بعدن

• الثلاثاء 8 فبراير 2022، استهدفت عبوة ناسفة سيارة قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي السابق، العميد الخضر شناع.

• الثلاثاء 8 فبراير 2022، اغتال الحوثيون الشيخ القبلي يحيى بن علي محمد عبدالوهاب القاسم، بعبوة ناسفة زرعتها في سيارته بمدينة إب.

ويبتع الحوثيين نهج العمليات الإرهابية، وتفجير العبوات والأحزمة الناسفة في معظم عملياتهم في حبهات القتال، غير أنهم بدأوا في تنفيذها وسط المدن المحررة، ما يكشف التناغم بين تنظيم القاعدة والحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *