بعد شهرين من التوقف.. استئناف العمل في سفلتة الطريق البحري بعدن

يمن بوست/ متابعات 

عدن 

استأنفت مؤسسة الوالي العمل في سفلتة الطريق البحري القديم، في مدينة عدن، الممول من صندوق صيانة الطرق والجسور، وإشراف إدارة الأشغال العامة.

وقالت مصادر مطلعة في مكتب الأشغال العامة، إن محافظ عدن، أحمد حامد لملس، تدخل في عملية استئناف العمل في الطريق البحري، وإعادة سفلتته، بعد توقف دام لأكثر من شهرين.

وأوضحت المصادر، أن الجهة المنفذة للمشروع، وفرّت مادة الإسفلت من السوق المحلية، وكانت قد عجزت في استيرادها من الخارج، بعد منع دخولها إلى اليمن من البحرين عبر السعودية، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأفادت المصادر، أن محافظ عدن ضغط على الجهة المنفذة لاستكمال إعادة سفلتة الطريق البحري القديم، وكانت توجيهاته واضحة حول هذا الأمر.

في السياق، قالت مصادر مطلعة أخرى، إن محافظ عدن التقى بالمعنيين في وزارة الأشغال العامة، والإدارة العامة للأشغال عدن، وشكّل لجنة تعمل على حل النزاع حول مشروع توسعة الطريق البحري حتى يتم استئناف العمل فيه.

ووفقاً للمصادر، فإن النزاع القائم بين المسيرين (إدارة الأشغال العامة عدن، ووزارة الأشغال) وبين المقاول المنفذ مؤسسة جريبة والمخزومي.

وأوضحت المصادر، أن المحافظ لملس، شدد على والوصول إلى حلول تمكن من استئناف العمل في المشروع الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الكويت، بتكلفة 10 ملايين دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *