تقرير استقصائي يرصد التغييرات التي ادخلتها جماعة الحوثي على المناهج الدراسية

يمن بوست/ متابعات 

أظهر تقرير استقصائي حديث، جانبا من التغييرات التي أدخلتها جماعة الحوثي على المناهج الدراسية في مناطق سيطرتهم.

ورصد التقرير الذي أعدته “منصة صدق اليمنية”، سلسلة التغييرات التي أجرتها الجماعة على المناهج في الصفوف الأساسية “الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس “.

وترتكز التغييرات التي أجرتها جماعة الحوثي، وفق التقرير، على مناهج الصفوف الأساسية، وفي أربع مواد دراسية “هي القرآن الكريم، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، والتربية الوطنية والتاريخ”.

وتنوعت التغييرات ما بين إضافة دروس، وحذف أخرى كانت مثبتة في المنهج السابق، إضافة إلى تغيير في عنوان الدرس نفسه، أو تقسيم الدرس إلى عدة دروس، وفق التقرير الاستقصائي.

ومن التغييرات التي أجرتها الجماعة، تفسير الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وفق توجه عقائدي لجماعة الحوثيين، إلى جانب إضافة صور وشعارات تكرس توجه الجماعة.

وتتضمن التعديلات، الإكثار من الإشارة إلى عداء اليهود للإسلام، بالإضافة إلى الإشارة إلى ما يسمونه “العدوان الصهيوسعودي”، إضافة إلى توظيف بعض الدروس توظيفا طائفيا أو سياسيا، من خلال فقرة ما يستفاد من الدرس”.

ولخص التقرير الذي يعيد “يمن بوست” نشره، التغييرات التي أجرتها جماعة الحوثي، في ثلاث أجزاء “تغييرات عقائدية وطائفية، وتغييرات سياسية، وتغييرات غير سياسية أو طائفية”.

 

وفيما يلي رابط التقرير كاملاً:

ما الذي تغير في المناهج الدراسية في مناطق سيطرة الحوثيين (أنصار الله)؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *