صنعاء.. جماعة الحوثي تغلق مصنع شملان للمياه المعدنية وتقتحم مركز “سيتي ماكس”

يمن بوست/ متابعات 

صنعاء 

اقتحمت عناصر من جماعة الحوثي مركز “سيتي ماكس” التجاري في صنعاء ضمن حملة تستهدف القطاع التجاري في مناطق سيطرة الجماعة.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر تتبع جماعة الحوثي أقدمت على اقتحام “سيتي ماكس”، في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، واعتدت على العاملين فيه، ضمن حملتها الواسعة على التجار.

وأوضحت المصادر، ان الجماعة أغلقت أمس الاثنين، مصنع شملان للمياه المعدنية وطردت موظفيه، كما أغلقت عددا من الشركات والمحال التجارية بعد رفضها تسليم أنظمتها المحاسبية للجماعة.

ومنذ بداية رمضان شنت جماعة الحوثي، حملة استهدفت الشركات والبنوك والمحال التجارية في مناطق سيطرتها، لا سيما في العاصمة صنعاء، وأغلقت العديد من المحلات التجارية بعد رفض أصحابها دفع جبابات موسمية وأخرى منتظمة.

وذكرت مصادر محلية، إن فرقاً حوثية من هيئة الزكاة المستحدثة نزلت لأغلب التجار المستوردين والمصنعين مصطحبة معها قوة عسكرية وقامت بإغلاق المحلات لإجبار أصحابها على تسليم نسخة من الأنظمة المحاسبية تمهيدا لفرض جبايات جديدة.

ونددت الغرفة التجارية الصناعية في صنعاء بالإجراءات الحوثية التعسفية بإغلاق عددًا من المحال التجارية بدعوى الامتناع عن دفع وتسديد الزكاة.

وأكدت الغرفة التجارية، في مؤتمر صحفي عقدته، الاثنين بصنعاء، إن هيئة الزكاة الحوثية تقوم بممارسات تعسفية ضد أصحاب المحال التجارية.

واستنكر بيان صادر عن الغرفة التجارية، الحملة الميدانية الحوثية، التي ضمت أطقما مسلحة وعناصر من الأمن والمخابرات لمطالبة القطاع الخاص بتسليم قاعدة البيانات، أو إغلاق محالهم التجارية، في حين أن معظمهم سددوا ما عليهم من زكاة لذات الهيئة.

وأشار البيان، إلى أن الحملة الحوثية بإغلاق المحال التجارية “تسببت بخسائر كبيرة للقطاع الخاص”، مطالباً بـ “سرعة إيقاف هذه الإجراءات التعسفية المخالفة للشريعة الإسلامية والقوانين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *