صنعاء.. جماعة الحوثي تقتحم وتستولي على شركة إعلامية

يمن بوست/ متابعات 

صنعاء 

قال مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، ان مسلحين تابعين لجماعة الحوثي اقتحموا مقر شركة “يمن ديجتال ميديا” للإعلام، بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة وقاموا بمصادرتها بعد اتهامهم بارتكاب جرائم تمس أمن الدولة، حد قولهم.

وأضاف مرصد “الحريات الإعلامية في اليمن”، أنه تلقى بلاغ، من المدير التنفيذي للشركة، طه المعمري، أفاد فيه بأن مسلحي الجماعة اقتحموا مقر الشركة وقاموا بمنع الموظفين من ممارسة عملهم، ومصادرة الشركة، وتعيين مدير خاص لها، وفرضوا عليها حراسة خاصة مع تحريز محتوياتها.

وقال المعمري أنهم “تفاجأوا بنزول أفراد أمن ومندوبين من المحكمة الجزائية المتخصصة (محكمة أمن الدولة غير دستورية) إلى مبنى الشركة، لإشعارهم بالحجز القضائي، واتهامه باقتراف جرائم ماسة بأمن الدولة، وإعانة العدوان، والتخابر مع دولة أجنبية”.

ونفى المعمري تلك التُّهم المنسوبة له موكدا أن الشركة مؤسسة إعلامية تعمل منذ 2004 بمهنية، ولم يسبق أن تلقت إشعارا بمخالفات، معتبرا أن توجيه مثل هذه التهم هو مبرر لمصادرة معدات الشركة وإيقاف عملها.

وآدان مرصد الحريات الإعلامية هذا الانتهاك، الذي وصفه بالاعتداء الصارخ لحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقوانين والمواثيق الدولية، معتبرا هذا التصرف بأنه سلوك يفتقر لأي مسوغات قانونية.

ودعا المرصد إلى سرعة التوقف عن هذه الانتهاكات، وحمّل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ذلك، مطالبا بوقف الممارسات العدائية ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *