الفنانة الحمادي تهدد بالإضراب عن الطعام لسوء المعاملة واستمرار رفض جماعة الحوثي إحضارها إلى النيابة

يمن بوست/ متابعات 

بعد نحو شهرين من احتجازها في سجن احتياطي، رفضت الجهات الأمنية  التابعة لجماعة الحوثي، في صنعاء للأسبوع الثاني على التوالي، إحضار الفنانة انتصار الحمادي للتحقيق أمام النيابة العامة الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وأكد المحامي والمستشار القانوني خالد الكمال، عدم حضور موكلته للأسبوع الثاني، رغم فتح محضر تحقيق في القضية اليوم الأحد، بعدما تعذر هذا الإجراء الأربعاء الماضي.

وقال الكمال، إن مراسل النيابة أفاد بـ “تسليم طلب الإحضار، لكن الجهات المعنية قالت إنه لا يتم إحضار المتهمين في شهر رمضان”، وفقاً لمنصة “يمن فيوتشر”.

وأوضح الكمال، أن عضو النيابة المحقق في القضية “قرر استطلاع رأي رئيس النيابة بإحالة مدير السجن المركزي للتحقيق بسبب رفضه إحضار موكلتي انتصار مع بقية زميلاتها”.

وأفاد المحامي الكمال، أنه تواصل مع الفنانة الحمادي في سجنها، متفاجئاً بأنها لم تتلق أي إشعار بالحضور إلى النيابة أمس الأحد، قائلا إنها أبلغته في الأثناء “نيتها الإضراب عن الطعام”.

وأضاف: “عدم احضارها الى النيابة، كان تعنتاً واضحاً دون أي مبرر بعد عدة طلبات”، لكنه رجح أن يكون ذلك على علاقة “بإثارة الموضوع اعلامياً وسياسياً”.

وأعرب الكمال عن قلقه بشأن صحة موكلته بعدما أبلغته أيضاً “أنها مريضة”، قائلا إنها “لا تستحق كل هذا الذي يجري لها”.

وجدد الكمال الدعوة الى النيابة العامة، للإفراج الفوري عن الفنانة الحمادي وزميلاتها، بعد تقييد حريتهن في حبس احتياطي لمدة اطول مما هو مصرح به في القانون.

وتابع: “موكلتي موقوفة منذ 58 يوما بدون مسوغ قانوني، بينما نص القانون بأنه لا يحق للنيابة العامة حجز أي شخص أكثر من سبعة أيام على ذمة التحقيق”.

وناشد الكمال، منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني “بالوقوف مع موكلته المظلومة انتصار الحمادي”‏، كما دعا وسائل الاعلام إلى عدم استغلال القضية في “مناوشات سياسية من شأنها التأثير على مجريات التحقيق في القضية”.

وتقول المعلومات، إنه في 20 فبراير الماضي، احتجزت نقطة تفتيش مستحدثة لجماعة الحوثي، في منطقة شملان غربي صنعاء، الفنانة الحمادي وهي ممثلة درامية وعارضة أزياء شابة من أب يمني وأم اثيوبية، وظلت منذ ذلك التاريخ مخفية، قبل انطلاق حملة ضغط واسعة الأسبوع الماضي للكشف عن مصيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *