الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين قتل مجند حوثي لزوجته

يمن بوست/ متابعات 

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، جريمة قتل مجند حوثي لزوجته، في محافظة عمران.

‏وقالت الشبكة، إن الجاني قام بقتل زوجته سعدا صالح صالح العمري 32 عاما وجنينها، ووفق فريق الرصد والتوثيق بالشبكة فإن الزوج، وهو من مقاتلي مليشيا الحوثي، قد اعتدى على زوجته وهي حامل في الشهر الرابع.

‏وأكدت، الزوج قام فجر الأربعاء الماضي 7 /4 / 2021م بضرب زوجته ضرباً مبرحاً، حتى فارقت الحياة مع جنينها بدون أي سبب يذكر، وتشير المعلومات إلى أنه سبق وأن اعتدى عليها عدة مرات من قبل آخرها قبل مقتلها بيوم مما دفعها للفرار إلى منزل والدها، لكنه لحقها واعادها لتلقى حتفها بعد الاعتداء عليها حتى الموت.

‏ وأشارت، إلى أنه كان يعتدي على زوجته الأولى مما دفعها إلى مغادرة منزله والذهاب إلى منزل أهلها ورفعت عليه قضية خلع في المحكمة جراء تعامله السيئ معها منذ أن التحق بجماعة الحوثي.

الشبكة استنكرت مثل هذه التصرفات الإجرامية من قبل اتباع جماعة الحوثي، والتي تكررت بشكل متزايد نتيجة تعودهم على القتل واستهانتهم بأرواح الناس وتحولهم إلى وحوش بشرية مجردة من قيم الإنسانية، إضافة إلى أنهم أمنوا سوء العقاب، حيث يرتكب العديد من أفرادها جرائم إنسانية.

‏وطالبت بتقديم الجاني إلى العدالة وعرضه على الجهات القانونية ومحاكمته لينال عقابه الرادع على جريمته الشنعاء، مشككة في الوقت ذاته من أن سلطات الحوثي لن تكون جادة في تعاملها إزاء تلك الجرائم المرتكبة من قبل اتباعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *