الإعلامي الراحل يحيى علاو .. فارس رمضان الغائب

يمن بوست/ ميديا 

ولد الإعلامي الراحل يحيى علي علاو، عام 1962م، في دمنة خدير بمحافظة تعز، تعلم القرآن الكريم ومبادئ الفقه على يد والده، قبل أن ينتقل لمدينة الحديدة لتلقى تعليمه الأساسي والثانوي.

وقد حصل على المرتبة الأولى في الثانوية العامة القسم الأدبي عام 1978م، كما حصل على أكثر من دورة تدريبية في الإعلام في سوريا وتونس، ثم حصل على شهادة البكالوريوس عام 1985 من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الملك عبد العزيز في جدة، تخصص إذاعة وتلفزيون، كما تلقى العديد من الدورات التدريبية في الداخل والخارج.

عمل مذيعاً غير متفرغ في إذاعة الحديدة بين عامي 1982 و 1985 م، ثم تعين عضواَ في إدارة الإستعراض عام 1986م، ثم عضواً في إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء، فعمل على تقديم عدد من البرامج المميزة مثل: (عالم عجيب) و (قاموس المعرفة) وبرنامجه الجماهيري الأشهر في الساحة اليمنية (فرسان الميدان).

تم تعيينه لاحقا مسؤلاً عن البرامج العلمية والتعليمية بدرجة مدير عام في المؤسسة العامة للتلفزيون، ثم انتقل بعد ذلك إلى قناة السعيدة، حيث واصل تقديم برنامجه “فرسان الميدان”، لعدة مواسم قبل أن توافيه المنية بعد صراع طويل مع مرض السرطان، في 14/6/2010.
رحمة الله عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *