حضرموت.. وزير التربية يتفقد سير امتحانات النقل النهائية

يمن بوست/ متابعات 

حضرموت 

تفقد وزير التربية والتعليم، طارق سالم العكبري، الأحد، سير الامتحانات النهائية لصفوف التعليم الأساسي والثانوي في ساحل حضرموت.

واستمع وزير التربية من إدارتي ثانوية المكلا، ومجمع الناخبي للبنات، إلى شرح تفصيلي عن سير الامتحانات ومستوى الإعداد والتحضير المسبق لها، وكذا الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار وباء كورونا بين الطالبات.

وأكد الوزير العكبري على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة لضمان سير الامتحانات في مختلف المدارس، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة التي أعلنتها اللجنة العليا للطوارئ، بسرعة استكمال الامتحانات، والتخفيف من أعداد الطلاب، والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة، للحد من انتشار الفيروس.

وشدد على ضرورة معالجة أي اختلالات قد ترافق العملية الامتحانية، وحث الطلاب على الاجتهاد والمثابرة بما يمكنهم من حصد المراتب العليا في التحصيل العلمي، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

من جهته، أوضح وكيل الوزارة مدير مكتب التربية والتعليم في ساحل حضرموت، جمال سالم عبدون، أن نحو 260 ألف طالب وطالبة تقدموا لاختبار النقل النهائية من الخامس الابتدائي وحتى الثاني ثانوي، في 12 مديرية بساحل حضرموت.

وفي سياق متصل، تفقد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، أمس، اختبارات النقل النهائية في مدارس وادي وصحراء حضرموت.

ويبلغ عدد طلاب مرحلة النقل حوالي 137 ألفاً و273 طالباً وطالبة، يتوزعون على 368 مدرسة وثانوية في مديريات الوادي والصحراء.

وتفقد الوكيل الكثيري، ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء، محمد فلهوم، سير الاختبارات النهائية في ثانوية سيئون النموذجية للبنين، مشيداً بمستوى التحضير والإعداد من قبل مكتب التربية.

وأوضح مدير عام التربية، محمد فلهوم، أن 75 ألفاً و810 طلاب، و61 ألفاً و472 طالبة في 47 ثانوية، و321 مدرسة أساسية تقدموا لاختبارات النقل النهائية في مديريات الوادي والصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *