أمريكا تتهم الحوثيين بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية

يمن بوست/ متابعات 

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السبت جماعة الحوثي، بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في خبر نُشر على موقع الأمم المتحدة إن واشنطن تبذل كل ما في وسعها لمعالجة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

وأكد أن المخاوف الإنسانية تشكل أساس سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مضيفاً أن الولايات المتحدة استأنفت اليوم تمويل المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات اليمنيين في مناطق سيطرة الجماعة.

وأشار برايس إلى أن الولايات المتحدة تدعم تدفق الوقود والغذاء إلى اليمن، موكداً على ضرورة تسهيل إيصال الواردات عبر الموانئ ومرورها بسهوله في كل أنحاء البلاد.

واعتبر أن استمرار الجماعة في إعاقة وصول المشتقات النفطية أحد الأساليب العديدة التي فاقمت الأزمة الإنسانية لغالبية السكان، موكداً أن واشنطن ستعمل مع الحكومة لإيجاد طريقة تضمن وصول الوقود إلى اليمنيين.

وحذر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الخميس الفائت من تعرض ملايين اليمنيين لمخاطر “المجاعات والموت” مالم يتم اتخاذ خطوات فورية.

وكان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي قد حذر من أن أكثر من 16 مليون شخص في اليمن يعانون مستويات حرجة من خطر الجوع وانعدام الأمن الغذائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *